الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتهاء من تجهيز مركز "الأمل" للثقافة والطفولة

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 11:06 )
غزة- معا- أعلن معهد "الأمل" للأيتام أمس الانتهاء من تجهيز مركز الأمل للثقافة والطفولة في غزة الذي يهدف إلى تقديم مجموعة من الخدمات النفسية والثقافية والتربوية والرياضية للطفل اليتيم بهدف تنمية قدراته وتوفير الرعاية النهارية له.

وقال المعهد في بيان وصل "معا" نسخة منه أن المرحلة الأولى من المشروع سوف تبدأ مع بداية العطلة الصيفية لهذا العام وسوف تستمر لمدة عام كامل ويستهدف المشروع الأطفال الأيتام من خارج المعهد والتي تكون أماكن سكناهم محيطة بالمعهد.

وبين أن أعمارهم تتراوح ما بين 6 سنوات وحتى 18 سنة مقسمون على الجنسين بالإضافة إلى الأبناء الأيتام نزلاء المعهد والبالغ عددهم 100 طفل يتيم، لافتا إلى أن تمويل المشروع سوف يتم من قبل المعهد وبالتعاون مع مؤسسة التعاون وكذلك سيتم إشراك المؤسسات التي ترعى الأيتام في مدينة غزة من أجل دعم برنامج الكفالة لدى هذه الجمعيات بخدمات إضافية تقدم لليتيم.

وحول البرامج التي سيوفرها مركز الأمل الثقافي للأيتام أشار إلى أنها تقييم وتأهيل نفسي للطفل اليتيم مع العلاج والمتابعة المستمرة حسب الحاجة على مدار العام بالإضافة إلى برنامج ثقافي متكامل يتكون من أنشطة ثقافية يتخللها العديد من الرحلات المعرفية والمسابقات الثقافية والمطالعة والرحلات الاستكشافية والثقافية واستخدام الحاسوب والانترنت في تعزيز الثقافة والحصول على المعلومات وبرنامج رياض.

وبين أن برنامج الدعم التعليمي يبدأ مع بداية العام الدراسي القادم ويهدف إلى تقديم الدعم التعليمي للأيتام تشمل دروس تقوية للأيتام ذوي التحصيل العلمي المتدني بسبب الظروف الاجتماعية الصعبة التي يعانون منها، وكذلك متابعة تطور تحصيلهم العلمي في المدارس.