السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد أبو الوليد: أريحا تعتبر نموذجا للأمن وتطبيق النظام

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 15:02 )
اريحا- معا- قال العميد خالد ابو كامل ( ابو الوليد ) قائد منطقة اريحا والأغوار ان الاجهزة الامنية ماضية بتطبيق الامن وفرض النظام والقانون، واعتبر محافظة اريحا بأنها نموذج يقتدى به بالأمن والنظام، جاء ذلك خلال حوار خاص عبر اثير اذاعة القمر.

وقال ابو الوليد: "ان مناطق الأغوار تتعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال ومستوطنيه هي الاكثر شراسة في التاريخ الفلسطيني"، مطالبا سكان تلك المناطق بالصمود والبقاء في بلداتهم.

أما بخصوص ما حدث مؤخرا بقلقيلية، طمأن ابو كامل المواطن الريحاوي بأن هذه الاحداث لن تنقل الى اريحا معللا ذلك بالوعي السياسي الذي اصبح يلم به المواطن الفلسطيني وحاجته الى السلم الاهلي ولقوة الاواصر الاجتماعية وللوضع الخاص الذي تلم به اريحا كونها معبرا للوطن.

وحذر ابو كامل المروجين للمخدرات بالمحافظة آملاً عدم استغلالهم للظروف السياحية التي تمر بها. ونوه الى انه تم القاء القبض على كبار المروجين في المحافظة.

وحذر من الاشاعات على ألسنة بعض المغرضين مؤكداً "أن رجال الاجهزة الامنية يطبقون القانون"، ودعا المواطن الى الابلاغ عن أي حالة يشتبه بأنها خارجة عن القانون.

في سياق اخر اوضح ان السلطات الاسرائيلية لم تزل حاجز ريمونيم الفاصل بين رام الله واريحا، وانما قامت بتحسين لوضع الحاجز بما يخدم مصالحها الامنية، وتحت عنوان تسهيل دخول المواطن وخروجه من المحافظة.