السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصام بغزة- الشعبية تحمل الاحتلال مسؤولية تدهور صحة سعدات

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 12:37 )
غزة- معا- حمّلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة امينها العام الاسير احمد سعدات بعد التدهور في صحته، داعية المؤسسات الدولية والحقوقية التحرك من اجل التصدي لنضالات صمود الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال والدفاع عن حقوقهم.

جاءت اقول الشعبية على لسان محمد السقا عضو قيادة فرع غزة خلال الاعتصام التضامني الذي نظمة الجبهة امام مقر الصليب الاحمر بغزة، بحضور قيادات الجبهة وعدد من القوى الوطنية والاسلامية وجماهير غفيرة من انصار الشعبية.

ودعا السقا الجماهير الفلسطينية للاستمرار في فعاليات التضامن مع الاسرى والاسيرات في السجون الاسرائيلية، داعيا السلطة الفلسطينية لبذل المزيد من الجهد لحماية الاسرى ووضع قضيتهم على سلم اولوياتهم والتوقف الفوري عن التنسيق الامني مع الاحتلال وعدم ملاحقة المقاومين والتوقف عن الاعتقالات السياسية.

كما دعا الى حوار وطني شامل بعيدا عن المحاصصة وتشكيل حكومة توافق وطني مؤقتة مهمتها التحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية وفق التمثيل النسبي الكامل واعادة اعمار غزة.

وفي كلمة لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية طالب جمال الضبة بتنظيم اوسع حملة تضامينة مع الاسرى وللضغط على حكومة الاحتلال وادارة السجون بوقف الانتهاكات بحقهم، رافضا سياسة الاهمال الطبي بحق الاسير مناضل شرقاوي من سجن مجدو، مطالبا مؤسسات حقوق الانسان والصليب الاحمر التدخل العاجل لحمايته.