الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل : المعايير التي تعمل على اساسها برامج التشغيل تمت بالاتفاق مع النقابات

نشر بتاريخ: 23/01/2006 ( آخر تحديث: 23/01/2006 الساعة: 18:30 )
رام الله-معا- اعربت وزارة العمل عن استهجانها للتصريحات التي ادلى بها الامين العام لاتحاد العمال حيدر ابراهيم ونشرت في الصحف المحلية اليوم الاثنين واتهم فيها وزارة العمل بالاستفراد ببرامج البطالة والتشغيل وعجز المعايير التي يتم على اساسها تنفيذ هذه البرامج عن تلبية متطلبات مواجهة البطالة والفقر .

واكد ناصر قطامي مدير عام التشغيل في الوزارة على ان أي اتهام او لوم بالتقصير يجب ان لا يوجه للوزارة وانما لنقابات العمال بسبب تشتتها واختلاف مواقفها وعدائها لبعضها البعض وعدم تفرغها لتكون طرفا ثالثا في عملية الشراكة والتواصل .

واوضح ان اتحادات نقابات العمال مشاركة ومسجلة ومتفق على ان تكون من ضمن اللجنة القائمة على برنامج التشغيل المؤقت الا ان انشغالها في قضايا اخرى يدفعها لعدم المشاركة في الاجتماعات واللقاءات التي تقام ولا تشارك في عملية صنع القرار كما انها لا تقوم بدورها في مجالس التشغيل في مديريات العمل .

وشدد قطامي على ان المعايير التي تعمل بها وزارة العمل حاليا تمت بالاتفاق مع النقابات والتغيرات التي حصلت على البرامج الخاصة بالوزارة والتي تم تطويرها جاء بناء على التجربة وراي الخبراء في الوزارة وما يتم حاليا من تطوير لهذه البرامج يقوم على اساس تنموي واخرها برنامج الشراكة مع القطاع الخاص والذي تسعى الوزارة من خلاله الى تشغيل 10 الاف فرصة عمل للخريجين الجدد .

واعرب قطامي مجددا عن اسفه لتصريحات الامين العام لاتحاد العمال حيدر ابراهيم واكد ان الوزارة تسعى دائما لاشراك الاجسام النقابية المختلفة في الاشراف على تنفيذ هذه البرامج غير انه للأسف لا يوجد جسم نقابي حقيقي وممثل للعمال يمكن لوزارة العمل التعاطي معه بشكل كامل ومسؤولية مشتركة .