الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة البحث في شبكة "معا" تنفذ ورشة عمل حول الاعلام والحكم الصالح

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 18:05 )
بيت لحم-معا-أوصى مشاركون في ورشة عمل حول الإعلام والحكم الصالح، اليوم، والذي نفذته وحدة البحث في شبكة "معا"، على ضرورة تعزيز مبادئ الحكم الصالح في شبكة "معا" من خلال إيجاد متخصصين في المجالات المختلفة، وفتح باب التعليقات والمداخلات من قبل الجمهور حول مختلف القضايا المجتمعية الهادفة لتعزيز مبادئ الحكم الصالح في الأراضي الفلسطينية.

وشدد المتحدثون على ضرورة زيادة رقعة التغطية الجغرافية، من خلال متابعة القضايا في المناطق المهمشه والمناطق النائية، وعدم التركيز على المدن الرئيسية والقضايا السياسية فقط.

ونوقشت في الورشة مبادئ الحكم الصالح، ومدى تطبيق أركانه وانعكاس تأثيره على المجتمع، وسد الفجوات بين القطاعات المختلفة والدعوة للتركيز على مدى تراجع تطبيق الحكم الصالح وأسباب ذلك وآليات الخروج منه.

وتطرق النقاش للحديث حول القوانين المعمول بها في الأراضي الفلسطينية، ومدى تطبيقها من قبل الجهات العاملة على إنفاذ القانون، ودور المواطن في الاستجابة لهذه القوانين ومدى تلبيتها لاحتياجاته .

ودعا المشاركون، شبكة "معا" لتوفير قاعدة بيانات تتعلق بالحكم الصالح تكون سهلة الوصول إليها من قبل الإعلاميين والباحثين وحتى الجمهور ، وتدريب مجموعة من الإعلاميين على التحقيق الصحفي والصحافة الاستقصائية وإيجاد كوادر إعلامية متابعة لمبادئ الحكم الصالح في نشر الإعلام.

وأوصى المشاركون، بضرورة المتابعة والتقييم الدائم للبرامج المختلفة على شبكة "معا" ، وذلك تبعا للتنوع والتغطية الواسعة التي تقوم بها الوكالة في مجالات الإنترنت والإذاعة والتلفزيون.

وشارك في الورشة محامون وإعلاميون ومهتمون بقضايا حقوق الإنسان والحريات العامة والأجهزة الأمنية، وعقدت في قاعة فندق الشبرد بمدينة بيت لحم.