الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يدعو لرفع مستوى التنسيق بين فتح وحماس باتجاه المصالحة

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 17:36 )
غزة- معا- رحب المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، والحملة الشعبية للمصالحة الوطنية بالاجتماع المشترك الذي عقدته حركتا فتح وحماس أمس بالتزامن في كل من قطاع غزة والضفة الغربية من خلال لجنة المصالحة التي انبثقت عن حوار القاهرة سابقا.

واوضح المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه انه يتطلع باهمية بالغة إلى نقاط التفاهم التي توصلت إليه الحركتان، وعلى وجه الخصوص الاتفاق على إنهاء ملف الاعتقال السياسي الذى يعد من أهم الملفات التي تعيق تحقيق المصالحة الوطنية.

وجدد المركز دعوته لضرورة الإفراج الفوري ودون شروط عن جميع المعتقلين السياسيين من كافة الأطياف الفلسطينية في شقي الوطن وتحريم الاعتقال السياسي تحت اي ظرف، مؤكدا على ضرورة رفع مستوى التنسيق والاتصال والاستمرار بالاجتماعات واللقاءات بهدف تقريب المسافة أكثر باتجاه المصالحة الشاملة والكاملة.

وشدد على ضرورة الإسراع في تبني آلية تنفيذ عملية لهذا الاتفاق تمهيدا لإغلاق ملف الاعتقال السياسي مرة والى الأبد، داعيا لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والالكترونية لتبني خطاباً إعلامياً تصالحياً يهيئ الأجواء ويشجعها نحو تحقيق الحوار والمصالحة، كما دعت جميع القوى والفعاليات الشعبية أن تكثف جهودها نحو المصالحة الوطنية، وأن تواصل التأثير على مراكز صنع القرار لدى الطرفين للقبول بالمصالحة الوطنية الشاملة.