الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء كافة التحضيرات لافتتاح مهرجان أيام جفناوية 2009

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 19:42 )
رام الله-معا- أنهى نادي جفنا، كافة التحضيرات لافتتاح مهرجان أيام جفناوية 2009 (معرض المشمش)، وذلك يوم الأربعاء في ساحة كنيسة الخضر للروم الأرثوذكس في بلدة جفنا شمال شرق مدينة رام الله.

ويقام حفل الافتتاح تحت رعاية رئيس الوزراء الفلسطيني د.سلام فياض، وبحضور عدد من الشخصيات الرسمية. ويتضمن الحفل عرض لفرقة إبداع الدهيشة وعرض لفرقة جفنا للرقص الفلكلوري.

ويستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام وتتخله عروض فنية وفلكلورية وفقرات خاصة للأطفال. وفي أبرز العروض، يستضيف المهرجان في ثاني أيامه فرقة بيلسان وفي اليوم الثالث والختامي فرقة ترشيحا للموشحات والغناء العربي. ويقام على هامش المهرجان، معرض للمنتجات الوطنية والريفية والصناعات اليدوية.

وأكد مدير المهرجان سامر مخلوف أن مهرجان أيام جفناوية يشهد نقلة نوعية على كافة الأصعدة، حيث تم اختيار مكان جديد يتميز بمساحته الواسعة مقارنة مع السنوات السابقة مما يتيح المجال أمام الزوار والحضور للاستمتاع في الأجواء الاحتفالية الخاصة.

وأشار مخلوف إلى أن ما يميز "أيام جفناوية 2009" هذا العام أنه ينظم في إطار الاحتفال باختيار مدينة القدس عاصمة للثقافة العربية، مؤكداً على الرسالة التي يحملها المهرجان على عاتقه بتوجيه الأنظار نحو السياحة الريفية وتشجيع المنتجات الوطنية والمحلية.

وقال مخلوف أن المهرجان يعتبر متنفس وفسحة أمام الجمهور والعائلات للترفيه عنهم وعن أطفالهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن الفلسطيني، موجهاً دعوة للجميع للحضور والمشاركة في الفعاليات، وشاكراً جميع من ساهم في إنجاحه من مؤسسات وشركات وشباب ومتطوعين من أبناء القرية.

وينظم المهرجان برعاية مشروب الطاقة XL وبنك فلسطين والوطنية موبايل وكاريتاس القدس والرعاية الإعلامية لشبكة أجيال الإذاعية. وبدعم من القدس عاصمة الثقافة العربية ومؤسسة الرؤيا العالمية world vision ومؤسسة عبد المحسن قطان والتعاون السويسري وشركة ألبان حمودة ومؤسسة الكمنجاتي وشركة BCI وشركة ارابكو.