السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الهباش يرعى حفل افتتاح مسجد الشهيد ياسر عرفات في قرية ابو شخيدم

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 20:18 )
رام الله -معا- تحت رعاية وزير الاوقاف والشؤون الدينية د.محمود الهباش، احتفل في قرية ابو شخيدم الواقعة شمال غرب رام الله، بافتتاح مسجد الشهيد ياسر عرفات والذي بني بجهود وتبرعات عدد من ابناء القرية وهم المرحوم الحاج محمد سليم ابو ظاهر الذي تبرع بقطعة الارض، والحاجين حسين اسماعيل ابو شخيدم، وابراهيم عبد الرحمن ابو شخيدم الذين تبرعا بتكاليف البناء واشرف على عملية البناء مجانا المهندس حسن عوض الله.

وشارك في حفل افتتاح المسجد، حشد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية تقدمهم عدد من مسؤولي وزارة الاوقاف، وحمدان البرغوثي مدير عام محافظة رام الله والبيرة، وسعيد شريتح رئيس بلدية الزيتونة والتي تضم قريتي المزرعة القبلية وابو شخيدم ورئيس نادي ابو شخيدم محمود ابو ظاهر ونقيب الصحفيين نعيم الطوباسي وعدد من قادة الاجهزة الامنية وضيوف ومدعوين من القرية والقرى المجاورة .

وبعد ان قام الوزير الهباش بقص شريط افتتاح المسجد، وجه في كلمة له امام جموع المصلين بعد ان ام فيهم وادوا صلاة العصر ، التحيات للحاضرين معبرا عن سعادته البالغة في المشاركة بهذا الحفل الديني في ظلال الله سبحانه وتعالى .

واستعرض الهباش مستعينا بايات قرانية واحاديث نبوية اهمية وضرورة بناء المساجد، قائلا : انه لا يعمرها الا اناس اكرمهم الله تعالى في كتابه كلما اعلوا من ذكره في حياتهم ومسيرتهم الدنيوية ط.

واكد الهباش ان بيوت الله وجدت للتوحد والتوحيد وقال :"اننا فوق هذه الارض المباركة منذ عهود الانبياء واخرهم سيدنا محمد (ص) واضاف اننا مرابطون فوق هذه الارض المقدسة ولن نتخلى عنها وسنبقى رافعين الراية الى يوم الدين" .

واشاد الهباش بالتبرعات والجهود التي بذلت لاقامة المسجد، مؤكدا ان اسم ياسر عرفات الذي لم يمت بل بقي خالدا لان المساجد والاطفال يسمون باسمه، مشددا على اهمية وحدة ابناء الشعب والقضية الواحدة بعيدا عن لغة الفتنة والفرقة .

واعلن في نهاية كلمته عن تقديم الوزارة لمبلغ 5 الاف دولار لاستكمال باقي تجهيزات المسجد ، واضاف ان الوزارة ستعين اي شخص يختاره اهل البلدة ويكون مقتدرا كامام لمسجد الشهيد ياسر عرفات .

يذكر ان المسجد الواقع على الشارع الرئيسي في شخيدم يتكون من طابقين وقاعة مخصصة للانشطة العامة ويتسع لحوالي 800 مصل وفيه قاعة صلاة خاصة بالنساء .

وكان الحفل ابتدأ بتلاوة ايات بينات من القران الكريم تبعت بكلمة ترحيبية من مديرية اوقاف رام الله والبيرة ثم القى الاستاذ محمد عبد اللطيف رئيس لجنة اعمار المسجد كلمة رحب فيها بمشاركة الوزير الهباش الاحتفال ثم استعرض طبيعة اللجنة والعمل الذي قامت به خلال فترة بناء المسجد .

ثم القى سعيد شريتح رئيس بلدية الزيتونة كلمة حيا فيها جهود لجنة اعمار المسجد وكل من ساهم في بنائه واستذكر شريتح في كلمته شهداء وجرحى واسرى شعبنا متمنيا لهم الرحمة والشفاء والحرية كما وعبر عن شكر البلدية وتقديرها لمشاركة وزير الاوقاف حفل افتتاح المسجد .

وتم في ختام الحفل تقديم دروع تقديرية للوزير الهباش ولمدير اوقاف رام الله والبيرة ولمهندس المسجد حسن عوض الله .