السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد ورشة عمل تثقيفية حول الصحة الشبابية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 15/06/2009 ( آخر تحديث: 15/06/2009 الساعة: 21:50 )
نابلس-معا- عقدت جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي، ورشة عمل تثقيفية تحت عنوان "الشباب والصحة شريكان أساسيان"، وذلك ضمن فعاليات مشروع "صحة الشباب"، والذي تنفذه الجمعية في محافظة نابلس ، من خلال مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية "نسيج" بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل، وبدعم من مؤسسة فورد فاونديشين.

وشارك في الورشة ما يقارب 60 مشاركا ومشاركة من 10 مدارس من المحافظة، وبحضور عدد من منسقي الصحة والمثقفين والمحاضرين وبعض المهتمين.

وتحدث في الورشة عن جمعية نابلس المدير الإداري للجمعية د. اشرف الصايغ، ومديرة قسم الصحة المدرسية في مديرية نابلس اسماء الشولي، وناظم حنيني من قسم الصحة المدرسية أيضا، ومدير المشروع ثائر ثابت ، ومنسقة المشروع نور بشكار، حيث أشاروا جميعا إلى ضرورة تنفيذ مثل هذه الفعاليات، لما لها من دور فاعل في تثقيف الشباب في الميادين الصحية المختلفة، وتنمية المبادرات الشبابية والأفكار الإبداعية لدى الطلبة، وتفعيل مفاهيم التنمية الشبابية المجتمعية خاصة من خلال الأنشطة الطوعية الجماعية.

من جهتهم أعرب الطلبة عن سرورهم ؛ لمشاركتهم في فعاليات المشروع، الذي يركز على التنمية الصحية، وغيرها من المجالات وتعريفهم على مؤسسات شبابية، ومعارف ومهارات جديدة تؤهلهم للعمل في مجتمعاتهم .

كما عقدت الجمعية اجتماعا ً لعدد من المدربين الشباب والمتطوعين الذين سيشاركون في تنفيذ عدة فعاليات وأنشطة تدريبية في المخيم الصيفي الصحي" كلنا شباب كلنا صحة" والذي سيتم تنظيمه في غضون أيام قادمة.