الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انفلونزا الخنازير تحوم حول جيش الاحتلال- اصابة 18 جنديا حتى الان

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 09:26 )
القدس- معا- قالت اذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي (جالي تساهال) ان نحو 18 جنديا اسرائيليا اصيبوا بعدوى فايروس انفلونزا الخنازير والذي انتشر في اسرائيل الشهر الماضي ليصيب نحو 131 حتى اليوم.

وقد اصابتهم العدوى بعد مشاركتهم الاسبوع الماضي في تدريبات ونشاطات مع شبيبة من امريكا جاءوا للمشاركة في مشروع يدعى "تجليت" كما اوردت اذاعة الجيش الاسرائيلي.

والجنود من وحدات مختلفة من الجيش اختلطوا مع الشبيبة الامريكيين، ويجري علاجهم ( الجنود) في مشافي مختلفة قبل ارسالهم الى منازلهم ووصفت حالتهم بالجيدة بعد اعطائهم الترياق اللازم.

وردا على ذلك قالت قيادة الجيش الاسرائيلي انها ملتزمة بأوامر وزارة الصحة الاسرائيلية في هذا الشأن وان الجنود يخضعون لمراقبة واشراف مستمرين حتى وهم في بيوتهم لضمان شفائهم.

وقد تذمّرت الصحافة الاسرائيلية من اخفاء وزارتي الصحة والجيش في اسرائيل هذا النبأ عن الجمهور وانه ليس من حق هذه الجهات اخفاء معلومات من هذا النوع عن المجتمع الاسرائيلي كما تساءلت الصحافة لماذا لا يجري فحص القادمين والسواح قبل ادخالهم الى اسرائيل. وقبل اختلاطهم بالجنود.

يشار الى انه ويوم الامس فقط جرى اعلان اكتشاف 14 حالة جديدة من اصابات انفلونزا الخنازير في اسرائيل ليصبح العدد 131 اسرائيليا مصابون بهذا الوباء.