الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة المرأة تلتقي الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية والأطر النسوية

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا- التقت ربيحة ذياب، وزير شؤون المرأة، بحضور وكيل الوزارة سلوى هديب، بممثلات الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والأطر النسوية، وطاقم شؤون المرأة، ، في مقر الوزارة، اليوم، لبحث آليات التنسيق والتعاون المشترك.

في بداية اللقاء، رحبت ذياب بالحضور النسوي، متحدثة عن المرأة الفلسطينية، التي أذهلت العالم، كونها مصدرا لا ينضب للعطاء، والكفاح، من أجل خدمة الوطن، وتربية أبنائها.

وفي كلمتها الترحيبية وجهت تحية للمرأة الفلسطينية في الأسر، وفي الشتات وكافة أماكن تواجدها، وفي قطاع غزة، التي لم تنفك عن محاولة النهوض والاستمرار في تحدي الصعاب، والصمود في وجه الإنقسام الفلسطيني الداخلي، والسياسات الاحتلالية الغاشمة، وكل ما ينتج عنها من وضع إقتصادي يؤدى إلى الفقر الذي تتحمل تبعاته النساء بالدرجة الأولى.

وأكدت ذياب على أهمية أن يكون للنساء دور ريادي في إعادة اللحمة إلى الشعب الفلسطيني، ويهدف إلى توعية الأبناء بضرورة الوحدة الوطنية، و الابتعاد عن الثأر.

ومن خلال حديثها اعتبرت ذياب، الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وطاقم شؤون المرأة، والأطر النسوية على اختلافها، شركاء حقيقيون للوزارة في العمل على قضايا المرأة الفلسطينية أينما وجدت، وأكدت على أهمية إيجاد آليات للتعاون المشترك، وتحديد الأوليات، وتوزيع الأدوار.

وبدورها، رحبت سلوى هديب، وكيل وزارة شؤون المرأة، بالمشاركات، مثمنة مبادرة الوزيرة لعقد هذا اللقاء، باعتباره الاجتماع الرسمي الشعبي الأول، الذي يضم العديد من النساء الرائدات في مجال قضايا المرأة.

ومن ناحية أخرى إستعرضت هديب خطة وزارة شؤون المرأة، شارحة المحاور الأساسية لعمل الوزارة، واستعدادها التام لايجاد شراكة كاملة متكاملة مع كافة المؤسسات الممثلة للمرأة الفلسطينية، وتقديم المساعدة اللازمة لأي نشاط نسوي يتقاطع مع محاور عمل وزارة شؤون المرأة.

وهنأت هديب الحضور بتثبيت لجنة إدارة المرأة في جامعة الدول العربية لقضية المرأة الفلسطينية الأسيرة على أجندة رؤساء الدول العربية في القمة العربية المقبلة التي ستعقد في دولة الكويت لدعمها وتبنيها. إضافة لدعم الرئيس محمود عباس لجهد الوزارة لإلغاء المادة (340) من قانون العقوبات، المتعلق بقتل النساء على خلفية الشرف.

وتمخض اللقاء عن العديد من التوصيات، كان من أهمها ايجاد آليات فعالة لتوحيد الجهود والتكامل في العمل، والإستمرارية في عقد اللقاءات لإيجاد الشراكة بين وزارة شؤون المرأة، وكافة المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية للنهوض بواقع المرأة الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء قدمت نهى عبدالله ممثلة عن اتحاد لجان العمل الاجتماعي، خريطة فلسطين، هدية رمزية للوزير ربيحة ذياب بمناسبة توليها حقيبة شؤون المرأة.