الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات أخرى حول ملف الاعتقال السياسي وقوائم الأسماء ستسلم لمصر

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 11:55 )
غزة- معا- قال القيادي في حركة فتح إبراهيم أبو النجا إن حركته اتفقت مع حركة حماس على مواصلة اللقاءات بشأن ملف الاعتقال السياسي الذي اتفق على وقفه بالكامل، وتسليم الجانب المصري قوائم المعتقلين السياسيين للعمل على إطلاق سراحهم.

جاء ذلك في زيارة نظمها وفد من حركة فتح يضم كلا من ابو النجا والقيادي عبد الله أبو سمهدانة عضوي اللجنة القيادية لحركة فتح في قطاع غزة وأمين سر إقليم رفح وأعضاء قيادة الإقليم وأمناء سر وأعضاء قيادة المناطق التنظيمية برفح بدعوة من قيادة اقليم رفح بزيارة ذوي المعتقلين لدى الحكومة المقالة.

كما زار الوفد خيمة استقبال الأسير المحرر من سجون الاحتلال سامح عوكل حجازي وذوي الشهيد أحمد عبدربه أبو عون في ذكرى استشهاده.

وأكد أبو النجا لذوي المعتقلين انه في اللقاء الأخير الذي جميع بين قيادتي فتح وحماس في غزة تم التأكيد على وقف كافة حملات الاعتقال السياسي ورفضه بشكل قاطع، ووقف كافة أشكال التحريض الإعلامي، واعتماد تعريف الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان للاعتقال السياسي.

وتوقع أبو النجا أن تستمر اللقاءات الثنائية في غزة للعمل على تخفيف حدة التوتر والاحتقان في الشارع الفلسطيني، موضحاً ان هذه اللقاءات ليست بديلا عن حوار القاهرة.

بدوره شدد القيادي عبد الله أبو سمهدانة عضو لجنة المصالحة في حوار القاهرة عن حركة فتح على أن حركته لن تألوا جهداً للإفراج عن أبنائها مؤكداً ان فتح تؤمن بالوحدة الوطنية كخيار وحيد لإنهاء حالة الانقسام القائمة بين شطري الوطن.

وفي ذات السياق طالب ذوو المعتقلين السياسيين منظمات حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني والصليب الأحمر بالتدخل للكشف عن مصير أبنائهم المعتقلين منذ أسبوعين دون معرفة أي شي عنهم او حتى الاتصال بهم للاطمئنان على صحتهم.