الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة النقد: الانتهاء من تصفية البنك الرئيسي للتنمية والائتمان بغزة

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 12:16 )
غزة- معا- أعلنت سلطة النقد الفلسطينية رسمياً الانتهاء من عملية تصفية فرع البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي في مدينة غزة، وذلك في إطار خطة محكمة تم تنفيذها من قبل فريق دائرة رقابة المصارف في سلطة النقد.

وقد تمت عملية التصفية في موعدها المحدد دون تأخير، وشملت الخطة إعادة كل الودائع إلى أصحابها، كما شملت نقل حسابات جميع الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من خلال البنك الرئيسي إلى مصارف أخرى بما ضمن حصولهم على رواتبهم من خلال المصارف الجديدة.

وفي هذا الإطار شكر الدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية البنك المركزي المصري ومجلس إدارة البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي بجمهورية مصر العربية على جهودهم في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني الفلسطيني ومساهمتهم الفاعلة في إنجاح عملية التصفية بسلاسة.

وأوضح الدكتور الوزير أن عملية التصفية المذكورة هي جزء من خطة شاملة لتسوية ومعالجة المصارف الضعيفة والتي تشمل تقليص عدد المصارف العاملة في فلسطين وزيادة حجم وجودة ونوعية الخدمات التي تقدمها ورفع مستواها الائتماني والفني والخدماتي ليضاهي المستويات العالمية.

كما أشار إلى أن الخطة تشمل في إطارها العام توجيه المصارف العاملة في فلسطين إلى توفير البيئة المناسبة لتمويل المشاريع وطرح منتجات تناسب احتياجات المجتمع الفلسطيني مساهمة في بناء اقتصاد وطني مستقل قادر على المنافسة والصمود.

وكان طاقم أخصائيين من سلطة النقد الفلسطينية ضم كلاً من رياض أبو شحادة مدير دائرة رقابة المصارف ومحمد مناصرة رئيس قسم الرقابة على المصارف في سلطة النقد أشرف على عملية التصفية بكفاءة ودقة عالية واقتدار ضمنت حقوق المودعين والزبائن في البنك المذكور، وكفلت نجاح العملية دون أية إشكالات أو عقبات.