الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحامي الشكعة يزور السفير المصري الجديد لدى السلطة

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 14:18 )
نابلس - معا - بحث المحامي غسان الشكعة رئيس دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، خلال زيارته السفير المصري الجديد ياسر عثمان، في مقر السفارة المصرية بمدينة رام الله، عددا من القضايا السياسية وعلى رأسها الموضوع الفلسطيني والدور الكبير الذي تلعبه مصر على صعيد القضية الفلسطينية وترتيب البيت الفلسطيني.

وكان في استقبال المحامي الشكعة، السفير عثمان ومستشاري السفارة المصرية، حيث رحب الشكعة بالسفير المصري في فلسطين وتمنى له إقامة موفقه في بيته ووطنه وبين شعبه.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا المهمة وعلى رأسها الوضع الفلسطيني الراهن في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث اكد الجانبان على ضرورة إنهاء حالة الانقسام الفلسطينية بأسرع وقت، واستغلال فرصة وجود إدارة أمريكية جديدة لديها رغبة في حل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

واطلع الشكعة السفير عثمان على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها ابناء الشعب الفلسطيني وعلى وجه الخصوص في مدينة نابلس والناجمة عن سياسة الحصار والحواجز والقمع التي يفرضها الاحتلال حول المدينة، ما أدى الى تردي الأوضاع المعيشية فيها.

من جانبه اكد السفير عثمان على متانة وعمق العلاقة الفلسطينية المصرية، وتصميم القيادة في مصر على بذل كافة الجهود لانجاز اتفاق فلسطيني -فلسطيني ينهي حالة الانقسام ويعيد الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني في شطري الوطن.

وقد لبى السفير عثمان دعوة المحامي الشعكة لزيارة مدينة نابلس على رأس وفد من السفارة المصرية، الأسبوع القادم، للإطلاع عن قرب على أوضاع المدينة ومواطنيها.