السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ ومدير تربية الخليل يتفقدان قاعات امتحانات التوجيهي

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 15:30 )
الخليل- معا- أشاد محافظ الخليل د. حسين الأعرج بسير عملية امتحانات الثانوية العامة في الخليل وبالجهود التي تبذلها أسرة التربية والتعليم من اجل إنجاح الامتحانات.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها المحافظ ومديرة التربية والتعليم الأستاذة نسرين عمرو ومجموعة من الصحافيين ووفد من مكتب التربية والتعليم في الخليل .

وبدأت الجولة بجولة تفقدية إلى بلدة بيت كاحل حيث تم تفقد قاعات مدرسة العطاونة الثانوية والتي تشمل الأدبي والعلمي، ثم توجه الوفد يرافقه إلى تفوح حيث تفقدا قاعات مدرستي تفوح الثانوية للبنين والبنات، ورافقهم رئيس البلدية خالد الطردة، ثم توجه الوفد إلى مركز التصحيح في مدرسة حسونة.

وأعرب المحافظ والوفد المرافق عن رضاهم لسير عملية امتحانات الثانوية العامة، مشيدين بدور المدرسين والمدرسات العاملين في مراكز التصحيح والفرز.

وصرحت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو بان سير الامتحانات يسير بهدوء تام متوجهة بالشكر إلى طاقم التربية والتعليم والأساتذة العاملين في الامتحانات والى الشرطة الفلسطينية وكافة الأجهزة الأمنية التي تعمل على المحافظة على سلامة سير الامتحانات .

ومن الجدير بالذكر بأنه يشارك في امتحان الثانوية العامة من مدينة الخليل 3971 طالبا يتقدمون للامتحان موزعون على إحدى وثلاثين قاعة ويضم الطاقم العامل في الامتحانات 31 رئيس قاعة و56 مساعد رئيس قاعة و31 آذن و 482 مراقب ومراقبة.

وأضافت عمرو بان مركز التصحيح يشمل المديريات الثلاث (الشمال والجنوب والخليل) بالإضافة إلى بيت لحم والقدس ويجري في المركز تصحيح ما يعادل 17 ألف دفتر من العلمي والأدبي والتجاري والصناعي، ويصل عدد المصححين الإجمالي إلى 1300 ألف وثلاثمائة ضمن لجان ( اللغة العربية واللغة الانجليزية والإدارة والتكنولوجيا ) بالإضافة إلى 14 لجنة ومركز الفرز الذي يضم 50 شخصا.