السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكرمة رئاسية لجمعية كفر عبوش الخيرية جنوب طولكرم

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 16:42 )
طولكرم- معا- سلّمت اللواء رائدة الفارس مسؤولة وحدة المساعدات في مكتب الرئيس محمود عباس اليوم الاربعاء، مكرمة رئاسية إلى جمعية كفر عبوش الخيرية النسائية جنوب طولكرم، لمساعدتها في العناية بالأطفال ورعايتهم، شملت ثلاثة أجهزة كمبيوتر.

وتأتي هذه اللفتة في إطار الجهود المتواصلة التي يقوم بها مكتب الرئيس الفلسطيني لدعم المؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وحضر تسليم الأجهزة وفد من دائرة العلاقات العامة في مكتب محافظة طولكرم، ضم عبد الرحيم فوزي وجعفر أبو صاع ومنى حطاب، ورئيس المجلس المحلي في كفر عبوش رياض موسى، ورئيسة الجمعية عائشة عوض، وعدد من أعضاء الجمعية النسوية.

وأكدت الفارس أهمية الدور الملقى على الجمعيات النسوية من أجل الارتقاء بمستوى النساء والفتيات وتأهيلهن والعمل على تمكين المرأة لتكون عضواً فاعلاً في الأسرة والمجتمع، مشددة على ضرورة الاهتمام بالتراث الشعبي الفلسطيني للحفاظ عليه، لا سيما وأن هذا التراث يتعرض للسرقة من قبل الاحتلال الذي يسعى لطمس الهوية الفلسطينية.

واشارت الفارس إلى مسؤولية الجمعيات النسوية في تربية الأجيال، خصوصاً في رياض الأطفال، وتعبئتهم تعبئة وطنية تركز على حب الوطن والانتماء له، بعيداً عن الصراعات الحزبية والفئوية، وترسيخ ثقافة المحبة، ونبذ ثقافة الحقد والانقسام والتخوين، مؤكدة أن ما حدث في غزة يجب أن يكون درساً لنا حتى لا يتكرر ثانية، موضحة أن الانقسام أدى إلى تهديد المشروع الوطني، وضرب الوحدة الوطنية وإضعاف الموقف الفلسطيني.

واوضحت اللواء الفارس إلى أن مكتب الرئيس يواصل تلمس احتياجات المواطنين والمؤسسات وتقديم الدعم لها، بغض النظر عن الانتماء الحزبي، وذلك للتخفيف من احتياجات المواطن في ظل الظروف القاسية التي يعيشها المواطنون.

من جانبها، طالبت عوض بمساعدة الجمعية على إنشاء مركز لها ولروضة الأطفال التابعة لها، وأيضا توفير الإمكانيات حتى تستطيع الجمعية القيام بدورها وتحقيق أهدافها في تقديم الخدمات، سواء في مجال تمكين المرأة أو في مجال خدمة الأطفال.