السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد ورشة عمل لمجموعة من المشرفين والمعلمين

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 16:27 )
رام الله -معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة "تامر" للتعليم المجتمعي اليوم ضمن برنامج أدب الأطفال (السرد القصصي) ورشة عمل لمجموعة من مشرفي المرحلة الأساسية والمعلمين بحضور سـهير قاسم، وعايـد عصفور من وزارة التربية و ربى طوطح من مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وليلى يمنى من مؤسسة أناليند.

وتهدف الورشة مناقشة الأنشطة والفعاليات والبرامج المقترح تنفيذها لمجموعات من الطلبة في المحافظات الشمالية خلال شهر تموز المقبل 2009م.

وفي كلمة الافتتاح بين مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثـروت زيـد الذي مدى أهمية أدب الأطفال للفئة العمرية في المرحلة الاساسية والذي يشتمل على أساليب مختلفة وله انعكاسات إيجابية من شأنها إكساب ثروة لغوية وعلمية للطلبة.

وأوضح زيد مدى الدور الريادي والرئيسي الذي يقع على عاتق المعلمين والمشرفين التربويين في تعزيز أدب الأطفال باعتبارهم حلقة الوصل المباشرة مع الطلبة.

وبدوره أكد زيـد على ضرورة التكامل والشمولية في تقديم الخبرات التراكمية للطلبة التي تتوافق مع مقرراتهم الدراسية ومن شأنها إثراء مهاراتهم وتوسيع مداركهم على الصعيد التطبيقي العملي والذي يتوافق مع الجوانب النظرية الأخرى، إضافة إلى توفير حصة صفية تعليمية ممتعة وجاذبة للطالب.