السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان المظالم يناقش واقع الحقوق الخدمية لسكان خانيونس

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 16:26 )
غزة- معا- أوصى المشاركون في لقاء نظمته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان"ديوان المظالم" في مدينة خانيونس بضرورة التحرك لإنهاء معاناة المواطنين في المدينة، وحل مشاكلهم خاصة في قطاعات المياه و الصرف الصحي والبنية التحتية وإنارة الشوارع وإقامة أماكن للترفيه.

وحضر اللقاء الذي نظمته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بالتعاون مع بلدية خانيونس، اليوم بعنوان "الحقوق الخدمية لسكان خانيونس" رؤساء وأعضاء لجان الأحياء بخانيونس وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، وحشد من المواطنين.

واستعرض المحامي محمود الحشاش الباحث والمنشط المجتمعي في مكتب الجنوب واقع المشاكل في خانيونس وخاصة مشاكل قطاعي الكهرباء والمياه والصرف الصحي، وسبل إيجاد حلول عملية لهذه المشاكل.

وبدوره استعرض حميد أبو موسى ممثل عن لجان الأحياء المشاكل التي تعانيها أحياء مدينة خانيونس ومن أبرزها عدم وجود أناره في الشوارع ونقص في المياه والمشاكل الخاصة بتعبيد الطرق ومشاكل الاصطياف على شاطئ بحر خانيونس، مطالباً البلدية والجهات المختصة التحرك السريع لمساعدة المواطنين في المنطقة وحل مشاكلهم، مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقة بين المواطن والبلدية والجهات المعنية.

واستعرض الأستاذ محمد الفرا رئيس بلدية خانيونس الجهود التي تبذلها البلدية لخدمة المواطنين خاصة ما يتعلق بتوصيل المياه إلي المواطنين ومساعدتهم في حل مشاكلهم المختلفة، مشيرا إلي العقبات الكبيرة التي تعترض عمل البلدية في ظل الإغلاق والحصار وعدم تمكن البلدية من تقديم الخدمة المطلوبة للمواطنين بسبب هذا الحصار.

وقال الفرا أن البلدية تعمل بكل جهد لخدمة المواطنين حسب الإمكانات المتاحة، مؤكدا أن هناك عشرات المشاريع المقترحة تمت الموافقة عليها من قبل المانحين تنتظر فتح المعابر والسماح بدخول المواد المطلوبة لبدء التنفيذ.

وطالب الفرا المواطنين المقتدرين منهم بأداء ما عليهم من مستحقات للبلدية حتى تستطيع البلدية أن تقدم خدماتها على أكمل وجه.