السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من معهد الحقوق في جامعة بيرزيت يزور كلية الشرطة باريحا

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 18:12 )
اريحا –معا- زار كلية الشرطة في اريحا اليوم، وفد من معهد الحقوق في جامعة بير زيت ، وضم هذا الوفد منسق مشروع الإصلاح الأمني معين البرغوثي والباحث رشاد توام، وكان في استقبالهم نائب مدير الكلية الرائد عمر بني منية، حيث قدم لهما شرحاً عن الكلية منذ النشأة وحتى تطورها الحالي ، وعن الدورات التي تم تأهيلها وتخريجها وأعداد الخرجين .

وقال الرائد بني منية ان الهدف من الزيارة، هو رسم الإستراتيجية العامة للتدريب بالشرطة، بالتعاون مع معهد الحقوق ، بالاضافة لتطوير المناهج ورفع كفاءة المدربين والمحاضرين في الكلية .

من جهته أكد البرغوثي ان معهد الحقوق في جامعة بيرزيت، معهد وطني أكاديمي وان جزءاً من اختصاص المعهد هو التأهيل والتدريب ، وأضاف " أننا سنساهم وبالتنسيق مع الكلية لبناء الإستراتيجية التدريبية لجهاز الشرطة ، مبيناً انه سيتم وضع برامج تدريبية تستهدف الضباط والأفراد من مختلف إدارات الشرطة المتخصصة بما فيها الشرطة النسائية ووحدة حماية الأسرة.

يذكر ان كلية الشرطة أنشأت مكتباً للتنسيق والتدريب بالتعاون مع الشرطة الاوروبية، يهدف لرفع كفاءة المدربين والعاملين فيها ، والانفتاح على مختلف المؤسسات الأكاديمية الخاصة والعامة والجامعات الفلسطينية .