الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: احكام وتأجيل جلسات وتمديد توقيف اسرى للتحقيق

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 19/06/2009 الساعة: 13:21 )
سلفيت- معا- ذكر محامي نادي الاسير الفلسطيني اليوم بان محكمة سالم العسكرية الاسرائيلية اصدرت مجموعة من الاحكام على اسرى خلال الاسبوع المنصرم واجلت جلسات آخرين، وقامت محكمة عوفر بتاجيل جلسات مجموعه من الاسرى، ومددت فترة اعتقال اسرى في مركزي تحقيق عسقلان والجلمة.

وقال المحامي بان الاسير نديم شراب من عورتا قضاء نابلس قد قامت قوات الاحتلال بتجديد الاعتقال الاداري له للمرة الثالثة على التوالي لستة شهور اضافية، وتم تحديد جلسة تثبيت الاداري له بيوم 23/6/2009م.

وافاد المحامي بان محكمة سالم اصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 10 سنوات على الاسير مراد سهيل من عزون، وصدر حكما على الاسير معتز عبد المنان جمعه من كفر قدوم في قلقيلية بالسجن لمدة 34 شهرا وغرامة ماليه قدرها 2000 شيقل، والاسير باري زهير من دير الغصون حكم 31 شهرا و 2000 شيقل غرامة مالية.

واضاف بان ذات المحكمة اجلت جلسة الاسرى: قصي صوافطه من طوباس، وعصام حسني وعاصم مصالحه، ومحمد معزوز مصالحه من قلقيلية، وجهاد عبد الغني انيس من طولكرم وذلك ليوم 13/7/2009م، وليوم 30/6 جلسة الاسير شادي قرعان من طولكرم.

وبين المحامي بان محكمة عوفر العسكرية اعطت شيكا مفتوحا " تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية " للاسرى احمد حامد من سلواد وله جلسة بيوم 23/6/2009م، وعمر محمد عياد وياسين حامد من سلواد، ومدحت جردات من سعير وتحددت جلستهم بيوم 1/7/2009م .

وأجلت محكمة عوفر الاسيرين ايمن زماعره من حلحول وعبد الحفيظ مسودة من الخليل ليوم 236 من اجل تقديم لائحة اتهام بحقهما، ولنفس الغاية وليوم 21/6 الاسرى محمد عبد قدوم من الجلزون، وخالد الحيح من صوريف ومصطفى ايوب من مخيم العروب، وضياء الشلة من رام الله.

واشار المحامي بان محكمة التمديد في عسقلان قد مددت فترة اعتقال الاسرى: علي غنيمات من صوريف، واسلام القدسي وموسى القاضي وزين القاضي واديب القواسمي من الخليل، واحمد عمايره من دورا وذلك ليوم 22/6/2009م من اجل التحقيق معهم، وليوم 25/6 جري تمديد الاسير تيسير خلاف من بيت لحم ايضا للتحقيق معه.

بينما في مركز تحقيق الجلمة جرى تمديد الاسيرين احمد سرية من جنين، ومحمد خرفان من عزون في قلقيلية ليوم 28/6 من اجل استكمال التحقيق معهما، ولنفس الغاية وليوم 25/6 مددت فترة اعتقال الاسرى: محمد عامر من تياسير في طوباس، ومحمود عنايه من عزون، واياد زينه من اليامون، وليوم 25/6 وللتحقيق معهم وتقديم لائحة اتهام بحقهم جرى تمديد الاسرى: حسن عبادي من سبسطيه، مصعب زهران من قلقيلية، وعبد العزيز جهاد من عقبة جبر، وعمار دراغمة من طوباس، محمد غنام من جبع، اما الاسرى: محمد فريحات من اليامون، وراسم سمير من بيت امين في قلقيلية، وفادي شقير من الزاوية، واحمد تميم من كفر راعي مددت فترة اعتقالهم ليوم 23/6 للتحقيق معهم، والاسير عبد الرؤوف حماد من سلواد ليوم 24/6 للتحقيق معه وهو ممنوع من زيارة المحامي.