السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل رئيس القسم السياسي في الممثلية الكندية

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 15:42 )
قلقيلية- معا- إستقبل محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي في مكتبه اليكس بيلودو رئيس القسم السياسي وبسام المهر مسؤول سياسي وتجاري في مكتب الممثلية الكندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

ورحب المحافظ بالوفد الزائر وأطلعهم على أخر الاوضاع السياسية في المنطقة وما آلت اليه عملية السلام من تدمير من قبل اسرائيل التي ضربت المواثيق والاعراف الدولية بعرض الحائط.

واشار الى الممارسات الاسرائيلية التي تهدف الى اضعاف السلطة الوطنية الفلسطينية وضرب هيبتها من خلال الاجتياحات المتكررة للمناطق الفلسطينية والحد من امكانيات السلطة الوطنية لأن في ذلك مصلحة اسرائيلية في نشر الفوضى وعدم استتباب الامن وخلق حالة من عدم الاستقرار.

كذلك قدم المحافظ شرحاً عن اوضاع محافظة قلقيلية وما تعانيه من تقطيع لاوصالها وبناء الفجدار الذي التهم وعزل الاف الدونمات الزراعية مما الحق خسائر كبيرة بهذا القطاع الهام وحرم مئات العائلات الفلسطينية من مصدر رزقها، بالاضافة الى سياستها في ضرب قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات وحرمان العمال من الوصول الى اعمالهم، محذراً من سياسة اسرائيل الممنهجة بهدف اجبار المواطنين على الهجرة، مطالباً كندا والمجتمع الدولي ان يأخذ دوره بالوقوف ضد الممارسات الاسرائيلية والضغط من اجل احلال السلام وانهاء الاحتلال الاسرائيلي البغيض عن ارضنا وشعبنا الفلسطيني.

بدوره عبر بيلودو عن تفهمه للأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وشكر المحافظ على شرحه عن الاوضاع السياسية واوضاع محافظة قلقيلية بشكل خاص، وقال انه سينقل ما شاهده وما سمعه لمسؤوليه في الخارجية الكندية، متمنياً ان تنعم المنطقة بالسلام وانهاء الاحتلال للشعب الفلسطيني.