السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة المصري تختتم دورة حول " مفاهيم النوع الإجتماعي" بمدينة نابلس

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 16:44 )
نابلس- معا- اختتمت الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع دائرة التدريب في وزارة شؤون المرأة دورة تدريبية حول "مفاهيم النوع الاجتماعي" والتي امتدت من 15-17/06/2009 في مركز الشيخ خليفة في مدينة نابلس لمرشدي ومرشدات مديريات الشؤون الاجتماعية لمنطقة شمال الضفة الغربية (نابلس، جنين، طولكرم، قلقيلية، سلفيت وطوباس).

وشارك في الدورة 26 مشاركا ومشاركة، بإشراف مدير دائرة التدريب في وزارة شؤون المرأة فاطمة البطمة والتي تطوعت إلى إعطاء هذه الدورة في منطقة الشمال.

وحضر حفل الاختتام وفد من وزارة الشؤون ضم كل من أنور حمام منسق أعمال المديريات في الضفة الغربية قائم بأعمال الوكيل المساعد ومدير عام مديرية الشؤون الاجتماعية في نابلس خولة النابلسي وعاصم خميس نائب مدير عام الادارة العامة لتنمية الموارد البشرية وعجاج عجاج رئيس قسم وعدد من موظفي الوزارة.

وتضمنت الدورة التدريبية العديد من المواضيع ، بحيث تعرف المشاركون والمشاركات على مفهوم النوع الاجتماعي، فهم الفرق بين الجنس والنوع الاجتماعي وأدوار كل منهما، وآثار التنشئة الاجتماعية في تحديد هوية النوع الاجتماعي، وأدوار وحاجات النوع الاجتماعي.

وفي نهاية الدورة اختتمت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري الدورة التدريبية ووزعت الشهادات على المشاركين والمشاركات.

وجاء هذا التدريب كمرحلة ثالثة والأخيرة حول تدريب مرشدي ومرشدات الشؤون الاجتماعية على مفاهيم النوع الاجتماعي، حيث أنجز سابقا المرحلة الأولى والثانية لمنطقة جنوب وشمال الضفة الغربية.