الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يدعو المواطنين للجوء للمحافظة للحصول على حقوقهم

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 21:37 )
خلال لقائه وجهاء عشائر بيت لحم : المحافظ حمايل يؤكد ان من يعتقد نفسه فوق القانون مخطئ

بيت لحم – قال المحافظ عبد الفتاح حمايل خلال لقائه وجهاء عشائر بيت لحم ان لا احد فوق القانون وان للعشائر ولجان الاصلاح دور مهم ووطني ونضالي معروف على مر السنوات مشيرا الى انه لن يسمح بان يستغل احد هذا الدور باسم العشيرة والدين لكسب مصالح خاصة

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ حمايل بوجهاء العشائر ولجان الاصلاح العشائري من مختلف مناطق محافظة بيت لحم من الريف الشرقي والجنوبي والغربي ووجهاء مدن بيت جالا وبيت لحم وبيت ساحور ووجهاء المخيمات بحضور سالم الذويب مسؤول ملف العشائر في المحافظة ونائب قائد قوات الامن الوطني في بيت لحم سليمان قنديل .

واكد المحافظ حمايل ان لجان الاصلاح ووجهاء العشائر لعبوا دورا مهما على مدار سنوات النضال الفلسطيني معربا عن ثقته بهذا الدور الذي كان دائما مساندا وداعما لدور السلطة الوطنية وكافة اذرعها من اجل الوصول الى حقوق المواطنين والحفاظ على حياتهم موضحا انه لن يسمح لاحد بالاساءة الى هذا الدور من خلال التدخلات باسم العشيرة والدين من اجل مكاسب شخصية ومادية .

وقال حمايل على كل مواطن حصل على حكم قضائي ولم ينفذ بسبب التدخلات التوجه الى مقر المحافظة من اجل العمل على تنفيذ هذه القرارات القضائية التي تعيد للمواطنين حقوقهم".

ودعا حمايل المواطنين الى عدم التخوف من اي شئ مشيرا الى ان السلطة الوطنية واجهزتها موجودة للحفاظ على المواطنين واملاكهم وارواحهم مؤكدا ان وجهاء العشائر والاصلاح كانوا اساسيين في العمل من اجل خدمة المواطنيين.

من جهته اوضح مسؤول ملف العشائر في المحافظة سالم الذويب ان هدف لقاء اليوم هو تعارف وجهاء المحافظة بالمحافظ حمايل والعمل على تنسيق الجهود من اجل مصلحة المواطن بين المسؤول ممثلا بالمحافظ ورجال الاصلاح ممثلة بوجهاء العشائر .

واشار ذويب الى ان هناك توجها لدى المحافظ حمايل لعقد لقاءات منتظمة وورشات عمل من اجل تنسيق وتعزيز التعاون بين السلطة والوجهاء مشيرا الى ان الفترة القادمة ستشهد لقاءات مماثلة لوضع خطوات تنفيذية في هذا الاطار .

من جهتهم شكر وجهاء العشائر ولجان الاصلاح المحافظ حمايل على هذه الدعوة مؤكدين دعمهم المطلق للسلطة وسيادة القانون من اجل خدمة المواطن .

وقد العديد من وجهاء العشائر في مداخلاتهم للمحافظ حمايل شرحا مفصلا عن واقع بيت لحم والاشكاليات التي تواجههم في عملمهم هذا بالاضافة الى ما تعانيه المحافظة من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الذي يستهدف ضرب النسيج الاجتماعي للمحافظة من خلال اثارة النعرات التي تخدم مصالح الاحتلال .

واكد وجهاء العشائر انهم كانوا وسيكونون دائما سندا للسلطة الوطنية واجهزتها الامنية والقضايئة وانهم لن بسمحوا لاحد بالمس بالنسيج الاجتماعي لمحافظة بيت لحم ووجدتها الداخلية .

كما اشار الوجهاء الى ما تعانيه بيت لحم من اشكاليات مزمنة مثل ملف المياه والنقص الحاد فيها بالاضافة الى اشكاليات الاراضي والاعتداءات عليها والمشاكل التي تعترض عمل الوجهاء ولجان الاصلاح .

وطالب وجهاء العشائر بضرورة تحديد صفة الوجيه وماذا يمثل وما هي القضايا التي يتدخلون بها ومتى يحصل هذا التدخل بالاضافة الى ضرورة تعزيز دور دائرة العشائر في المحافظة من خلال رفدها بوجهاء فاعلين وتعزيز التواصل معها مثمنين الدور الجهد الذي يبذله مسؤولها الذويب من اجل انهاء اشكاليات عدة في بيت لحم .

وفي نهاية اللقاء وعد المحافظ حمايل ببذل كل جهد مستطاع من اجل تعزيز ونوفير احتياجات وجهاء العشائر مشددا على انه سيكون سمدا لهم ما دام العمل من اجل مصلحة المواطن والوقوف الى جانب الضغيف واحقاق الحقوق وهي امور عملت العشائر على تحقيقها مءكدا في الوقت نفسه انه سيمنع اي استغلال لهذه التقاليد والعادات التي يعتز بها ابناء شعبنا جميعا .