الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة عمرو ثمنت وقوف السلطة لجانبها وطالبت بكشف الحقيقة

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 20:38 )
الخليل-معا- ثمنت عائلة عمرو وقوف السلطة الوطنية الى جانبها في مصابها الجلل، بوفاة ابنها هيثم عبد الله عبد الرحمن عمرو في سجن المخابرات العامة بمدينة الخليل، وتقديمها واجب العزاء .

وأكد نضال عمرو شقيق المرحوم هيثم ، على ثقته وثقة العائلة بالسلطة الفلسطينية التي ستكشف الحقيقة وتقدم المتسببين بالوفاة للقضاء، وأعلن عن تمسك العائلة بالشرعية الفلسطينية، مشدداً أنها لن تكون سبباً في انشقاق الصف الوطني الفلسطيني، مضيفاً : تسامت عائلة عمرو على الجراح واستطاعت وأد الفتنة ، فالعائلة التي احتضنت الثورة وكان أبنائها من قادتها، لن تسمح لأي كان بأن يعكر الصفو الوطني، وتاريخ العائلة. ونوه الى قيام العائلة برفع العلم الفلسطيني فوق بيت العزاء من إيمانها بأنه لا علم يعلو فوق علم فلسطين.

وقام اللواء جبريل الرجوب ومحافظ الخليل د. حسين الأعرج واللواء عثمان أبو غربية ومدير المخابرات الفلسطينية العامة وعدد من المرجعيات السياسية والأمنية في الضفة الغربية وعدد كبير من وجهاء محافظة الخليل، السلطة الفلسطينية، بتقديم واجب العزاء لـ آل عمرو في قرية بيت الروش الفوقا جنوب الخليل.

ونقل محافظ الخليل في كلمته، تعازي الرئيس محمود عباس لعائلة عمرو، وتحدث عن المواقف المشرفة للعائلة ولرجالاتها، ووعد بتقديم المتسببين بوفاة هيثم عمرو للمحاكمة، وأكد على أن السلطة ستلتزم بنشر الحقيقة ولن يؤثر أي شي على مجريات التحقيق في القضية.

من جانبه اعتبر اللواء الرجوب ما حدث بالمصاب الجلل والذي أصاب جبل الخليل وليس عائلة عمرو لوحدها ، وشكر عائلة عمرو على احتوائها للقضية وضبطها للنفس، مؤكداً بأنه سيتم تقديم الأشخاص المتسببين بوفاة الشهيد للقضاء بعد إعلان لجنة التحقيق نتائجها.

ودعا احمد سعيد التميمي في كلمته، لتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصلحة الفئوية، مشيداً بدور عائلة عمرو ومطالبها العادلة. وشكر العائلة على حسن استقبالها للمعزين.

وقدم رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض تعازيه الحارة لعائلة عمرو من خلال اتصال هاتفي أجراه مع عبد الله عبد الرحمن عمرو والد المرحوم هيثم.