الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية المقالة تعد طلبة التوجيهي بمراعاتهم في تصحيح مادة التكنولوجيا

نشر بتاريخ: 19/06/2009 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 22:38 )
غزة- معا- طمأن وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة الأستاذ الدكتور محمد عسقول طلبة الثانوية العامة الذين اشتكوا من صعوبة امتحان مادة التكنولوجيا يوم الأربعاء الماضي بمراعاة الطلبة في تصحيح المادة.

وقال عسقول في تصريح صحفي: "أطمئن الطلاب الذين واجهوا صعوبة في الإجابة على أسئلة مادة التكنولوجيا، وأطمئن ذويهم بأن لدينا العديد من الإجراءات التي لا زلنا بصددها من اجل مراعاة ظروف طلاب غزة على وجه التحديد، وبناء عليه لا داعي للخوف على الإطلاق وعلى الطالب أن يتفرغ لمواصلة أداء الامتحانات القادمة دون قلق أو توتر " .

وأكد عسقول "أن الوزارة أعطت تعليماتها للتخفيف عن الطلبة في التصحيح وسيتم التوجه إلى مراكز التصحيح لمراعاة الظرف وهذه هي المرحلة الثالثة التي نراعي فيها ظروف طلاب قطاع غزة وهناك مرحلة رابعة سنراعي فيها الظرف".

وأشار عسقول أن وضع مادة التكنولوجيا يختلف عن باقي المواد باعتبارها مادة نجاح مع مادة الإدارة في الفرع العلمي، ومع مادة الثقافة العلمية في فرع العلوم الإنسانية ( الأدبي )، مؤكدا أن الفرصة الآن أمام الأدبي ليتقدموا لامتحان مادة الثقافة العلمية بمزيد من الاستعداد والجد والتوفيق وبالتالي تزول المشكلة لديهم.

أما طلاب الفرع العلمي فقد زالت المشكلة لديهم بعد أن وفقوا في تقديم مادة الإدارة، وعليه تصبح مادة التكنولوجيا مادة نجاح فقط ولا تحسب في المجموع العام.