الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الوادية الاقتصادية تستقبل القنصل النرويجي

نشر بتاريخ: 19/06/2009 ( آخر تحديث: 19/06/2009 الساعة: 12:14 )
غزة - معا - استقبل مجلس إدارة مجموعة شركات ومصانع الوادية وفداً نرويجياً رسمياً برئاسة القنصل النرويجي في الأراضي الفلسطينية .

وذكر الدكتور ياسر الوادية رئيس مجلس إدارة المجموعة أن الوفد النرويجي جاء في زيارة استكشافية وتضامنية جراء النتائج التى خلفتها الحرب الإسرائيلية على القطاع مطلع العام .

وأعرب الوفد النرويجي عن ذهوله من حجم الدمار الذي لحق بالمجموعة وحجم الخسائر التي أصابتها والتي بلغت أكثر من 22 مليون دولار تنوعت بين تدمير مبان وخطوط إنتاج ومواد خام وحرق وتحطيم سيارات النقل والتبريد التابعة للمجموعة .

وبين الوادية أن الوفد النرويجي أعرب عن تضامنه الكامل مع المجموعة التي استأنفت عملها في الحد الأدنى ووفق ما هو متاح من مواد خام وخطوط إنتاج لدى المجموعة .

وطالب الوادية الوفد الزائر بالضغط على دولة الاحتلال وإجبارها على رفع حالة الحصار المفروضة على القطاع خاصة وأن عجلة الاقتصاد في غزة مجمدة منذ فرض الحصار وإغلاق المعابر .

ولفت الوادية إلى أهمية الزيارات التضامنية التي يقوم بها ممثلين عرب وأجانب للاطلاع على حجم الدمار ، معربا عن ضرورة أن تترجم هذه الزيارات إلى خطوات عملية وفعلية تتوج بكسر الحصار وفتح المعابر .