الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في الدوحة حول قرارات الشرعية الدولية وقضية فلسطين

نشر بتاريخ: 19/06/2009 ( آخر تحديث: 19/06/2009 الساعة: 12:44 )
بيت لحم- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في بلدة الدوحة غرب بيت لحم، ورشة عمل حول قرارات الشرعية الدولية وقضية فلسطن، وذلك بدعم من مؤسسة MCC الكندية.

وشارك في الورشة المنعقدة في قاعة مركز اطفال الدوحة الثقافي، العشرات من الشبان والفتيات وادارها طاقم المركز الفلسطيني في الجنوب.

وتناول المشاركون ابرز قرارات الامم المتحدة المتعلقة بقضية فلسطين وخاصة القرارين 181 ( التقسيم ) و 194 ( العودة ) اضافة الى القرارين 242 و 338 اللذان ينصان على انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي الى خطوط الرابع من حزيران لعام 1967، كما تناولوا بالتفصيل الفقرة الحادية عشرة من قرار 194 التي توضح حق عودة اللاجئين الى بيوتهم الاصلية وتعويضهم عن الاضرار التي لحقت بهم.

وشدد المشاركون على ضرورة التمسك بهذه القرارات كونها تمثل سلاحا فاعلا في ايدي الشعب الفلسطيني وتكفل له حقا لا يسقط بالتقادم.

واوصى المشاركون بضرورة العمل على انهاء الانقسام الداخلي وصياغة خطاب سياسي موحد يستند الى وثيقة اعلان الاستقلال، ومخاطبة العالم بلغة المصالح التي لا يفهم غيرها، كما اوصوا بضرورة تنظيم ورش وفعاليات تثقيف سياسي وحقوقي للاجيال الشابة والمراهقين لاطللاعهم على اهمية الشرعية الدولية كاجماع دولي على حق الفلسطيني في ارضه ووطنه.