الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الوحدة الرياضية لكرة اليد تنطلق لأندية غزة في 11 المقبل

نشر بتاريخ: 19/06/2009 ( آخر تحديث: 19/06/2009 الساعة: 15:17 )
غزة – معا - اللجنة الاعلامية - أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ونادي خدمات النصيرات عن الخطوط العريضة لبطولة الوحدة الرياضية التنشيطية لكرة اليد، التي ستنطلق في الحادي عشر من الشهر المقبل، والتي ينظمها نادي النصيرات على ملاعبه باشراف كامل من اتحاد كرة اليد لأندية المحافظات الجنوبية، بمشاركة 9 أندية يمثلون أندية غزة في لعبة كرة اليد.
وهذه هي البطولة الأولى لكرة اليد منذ أكثر من عامين، وتحديدا بعد توقف بطولة الدوري لكرة اليد في شهر حزيران من العام قبل الماضي، حيث تعد هذه البطولة تنشيطية تمهيدا لاطلاق البطولات الرسمية بعد شهر رمضان المبارك.
وكان اتحاد كرة اليد قد عقد اجتماعا مساء الخميس مع مجلس ادارة خدمات النصيرات في مقر الأخير، بحضور رئيس الاتحاد،عضو الاتحاد العربي لكرة اليد د.تيسير عبدالجواد ، والأمين العام أحمد ابونار، وعبدالله زقوت المدير التنفيذي للاتحاد، فيما حضر من خدمات النصيرات كمال الأشقر رئيس النادي، وأيمن مغاري وجمال ابودلال ومحمود عبدالكريم أعضاء مجلس الادارة.
وافتتح كمال الأشقر رئيس نادي النصيرات الجلسة بكلمة ترحيبية برئيس وأعضاء الاتحاد، مثمنا خطوة اتحاد اليد بمباركة اطلاق هذه البطولة ومنحه للنصيرات شرف تنظيمها، معتبرا ذلك وسام شرف على صدر خدمات النصيرات.
وأكد أن ناديه وضع كل امكانياته من أجل انجاح البطولة، واضعا الكرة في ملعب اتحاد اليد للاشراف الكامل على البطولة ورعايتها فنيا وتحكيميا لأهمية دور الاتحاد في تسيير اللعبة.
وأشار رئيس النصيرات بأن ناديه بطل لعبة كرة اليد في فلسطين كان لزاما عليه التحرك مع اتحاد اليد لتفعيل اللعبة، رغم علمه بالظروف الاستثنائية التي يمر بها قطاع غزة.
بدوره، ثمن د.تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد الفلسطيني خطوة النصيرات في اطلاق هذه البطولة، معربا عن ثقته برجال النصيرات الذين كانوا دوما وابدا سباقون من أجل لعبة كرة اليد ودعمها ومساندتها كونهم يعتبرون احدى قلاع كرة اليد الفلسطينية.
وأعلن عن استعداد الاتحاد من كافة النواحي لاطلاقها وتسخير كل لجانه للعمل بجدية لانجاحها واظهارها بالشكل المطلوب، كما كشف عن تشكيل لجنة فنية مكونة من اعضاء الاتحاد ومندوب عن النصيرات من اجل متابعة كل ترتيبات البطولة وتجهيزها.
واشار إلى أن هذه البطولة ستكون بمثابة اطلالة أولى لسلسلة من البطولات الرسمية التي سينظمها اتحاد اليد خلال الفترة المقبلة وتحديدا عقب شهر رمضان المبارك.
وأوضح رئيس الاتحاد أن البطولة ستكون فرصة مواتية لاعادة النشاط الرياضي في لعبة كرة اليد بعد التوقف القسري، معبرا عن سعادته بهذه البطولة في هذا التوقيت كي تعطي الفرق هامشا للاستعداد للبطولات الرسمية المقبلة، والتي ستكون بداية جديدة لعهد كرة اليد الفلسطينية.

ويشارك في بطولة الوحدة الرياضية 9 أندية، حيث سيكون اللعب بنظام المجموعات، على أن تقسم الفرق إلى مجموعتين تضم الأولى 4 فرق والثانية 5 فرق، تتبارى فيما بينهما على أن يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي وصولا للنهائي، مع العلم انه تحديد يوم السبت الموافق 27/6/2009 موعدا لاجتماع مندوبي الفرق المشاركة واجراء مراسم القرعة في نادي خدمات النصيرات.
يذكر أن الأندية المشاركة في البطولة هي / خدمات جباليا، التفاح، غزة الرياضي، خدمات البريج، خدمات دير البلح، المصدر الرياضي، جمعية الصلاح، وخدمات النصيرات المنظم.