الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات بطولة الكأس ليوم الجمعة

نشر بتاريخ: 19/06/2009 ( آخر تحديث: 20/06/2009 الساعة: 14:12 )
بيت لحم - معا - جولة جديدة من مباريات بطولة كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بدأت اليوم ومن المقرر وفق برنامج الاتحاد ان تجري اليوم خمس لقاءات كالتالي العروب يلاقي مركز طولكرم وطوباس ستلاقي حوسان وكذلك قصرة تلاقي جبل الزيتون فيما هنا في الخضر تجري مباراتان تجمع ابو ديس مع الهلال وسلوان مع دورا وفيما يلي نتائج المباريات

ابو ديس + هلال اريحا **1/ صفر * وجدي الجعفري
الشوط الاول : بدأت المباراة بداية فاترة من كلا الفريقين وقد صام الفريقان عن التهديف في هذا الشوط وان كانت الهجمات الغير فاعلة قد بدأت من الدقيقة الاولى فيما بعد ذلك انحصر اللعب في منتصف الملعب .
موسى ربيع بدأ العملية الهجومية في الدقيقة الاولى لصالح ابو ديس ومرركرة الى النجم الوافد الى ابو ديس معتز زاواهرة فخرجت بجوار القائم ثم مال اللعب الى الهدوء ، وتحرك قليلا بعد الدقيقة 25 من خلال هجمة ريحاوية من سعد فهد الى محمود المغربي الا ان الحارس الديسي كان لها بالمرصاد .واستبدل ابو ديس محمد ظاهر المصاب بعبد السلامين في الدقيقة 30 واستمر الهجمات بين الفريقين التي افتقرت الى التخطيط والحنكة فقد مرر ظاهر دوابشة كرة الى سامر خميس فسدد برعونة ثم تصدى ايمن جفال لاعب ابو ديس لكرة ثابتة ارسل الى رأسية السلامين مرت بجوار القائم واخر الهجمات الريحاوية كانت من سعد الفهد الذي مرر كرة الى محمد ابو داوود تقدم الى الامام وسدد لكن بجوار القائم .لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .
الشوط الثاني :
جاء هدف ابو ديس في هذا الشوط وان كان متأخرا وكانت الافضلية للهلال في هذا الشوط وقد سدد معتز زواهرة في الدقيقة 6 بجوار القائم ، محمد ابو داوود الهلالي ارسل كرة الى ظاهر دوابشة لكنها سددت بجوار القائم واخطر الفرص الهلالية كانت من خلال محمد ابو داوود الذي تلقى كرة من دوابشة الا ان مصيرها كانت بجوار القائم .
في الدقيقة 35 سليم عطالله اترك مكان بلال اليلاسيني ولعل الدقية 40 كانت الحاسمة عندما تقدم حسين جوهر بكرة وسددها ليتصدى لها الحارس تابعها حسين جوهر مرة اخرى وسدد لترتد من العارضة فكان راس معتز زواهرة بالمرصاد ليسكنها الشباك .
بعدها وفي الدقيقة 43 اهدر عامر رمان فرصة اخرى لأبو ديس ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز ابو ديس بالنتيجة 1/ صفر .
حكم اللقاء : محمد جبريل وساعده هاني الحسنات ، كمال شريتح ، خالد الشلودي رابعا
راقبها : رئيس اللجنة الفرعية لمحافظة بيت لحم سعدي حميدان .

سلوان + دورا ** 2/1 ** وجدي الجعفري
الشوط الاول : تقدم فريق سلوان في هذا الشوط بهدفين احرزهما شادي حرب في الدقيقتين 15 ، 23 من عمر الشوط الاول . وجدي الجعفري قال ان سلوان سيطر على مجريات الشوط ولعب بطريقة 3/5/2 تميز من سلوان حسام زيادة ورمزي جابر ومعتصم الخطيب وعامر اليتيم .
لعب دورا بطريقة 4/4/2 وجاءت اولى هجمات دورا في الدقيقة 5 عندما مرر عز الدين عويمر كرة الى محمود ابو عرقوب كان لها حارس سلوان بالمرصاد بعدها بدقيقتان سدد حسام زيادة بجوار القائم ثم تقلى زيادة كرة ملعوبة من رامي مسالمة وسدد مرة اخرى بجوار القائم واستمرت الهجمات السلوانية حتى الدقيقة 15 عندما استطاع شادي حرب من احراز الهدف الاول لسلوان عندما سدد كرة من اقصى الميمنة لتمر من على يسار الحارس فتسكن الشباك .
اسلام ابو مقدم مرر كرة الى اسامة عجوة وجدت طريقها الى خارج الميدان ، واستطاع ابناء سلوان من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 23 عن طريق حرب بعد ان تلقى كرة من الدباس فسدد على الطاير واضاع بعدها معتصم الخطيب كرة وفرصة من رامي مسالمة الى رمزي جابر لكن رعونة التسديد من الخطيب فوتت الفرصة على سلوان .
تبادل الفريقان الهجمات واضاع ابو مقدم اخطر الفرص عندما سدد كرة زاحفة كان لها الحارس السلواني بالمرصاد لينتهي الشوط الاول بتقدم سلواني 2/ صفر .
الشوط الثاني :
لم يشهد هذا الشوط تهديد حقيقي للمرميين وان كانت هناك بعض الهجمات التي بدأها رامي مسالمة الذي مرر كرة الى رمزي جابر فسدد بجوار القائم وكذلك كان مصير كرة معتصم الخطيب الذي ارسلها الى حسام زيادة ايضا . مدرب سلوان زج باللاعب احمد عودة مكان معتصم الخطيب لزيادة فعالية منطقة الوسط هجمات دورا كان الابرز فيها تولي زمامها من قبل اللاعب اسلام ابو مقدم الذي سدد بين احضان الحارس في الدقيقة 18 واخرج سلوان اللاعب ابراهيم الدباس واشرك مكانه اللاعب احمد شرف كان ذلك في الدقيقة 30 من عمر الشوط الثاني .وجاء التهديد الحقيقي فيما بعد من محمد الدراويش الذي تقدم بكرة الا ان حارس مرمى سلوان استطاع تشتيتها ثم انحصر اللعب في منتف الميدان الى ان جاءت اخطر الفرص السلوانية من احمد عودة في الدقيقة 43 الذي راوغ المدافعين والحارس وبمجهود فردي سدد ليتدخل مدافع دورا وينقذ الموقف في اللحظة الحاسمة . في الدقيقة 45 كرة من اسلام ابو مقدم مررها طويلة الى ابو التوم المتمركز في منطقة المرمى وهدف لدورا ليطلق الحكم صافرتة معلنا عن نهاية اللقاء بفوز سلوان 2/1
حكم اللقاء - ميشيل حنانيا ، حسن قطامش ، اياد حمامدة و موسى كنعان رابعا
راقبها : رئيس اللجنة الفرعية لمحافظة بيت لحم سعدي حميدان


مركز طولكرم + العروب
اقيمت المباراة على ملعب فيصل الحسيني وانتهت بالنتيجة 5/3 لصالح سمران طولكرم احرز اهداف مركز طولكرم معن جمال " ثلاثة اهداف " وفادي سليم وكريم حمدان .
احرز اهداف العروب : تيسير ابو سل ، زياد الجوابرة وعبد الله ثوابتة
حكم اللقاء : ابراهيم الغروف وساعده عصام ابو الهوى ، هاني عيد وابراهيم براهمة رابعا
راقب المباراة : خالد الصياد .



جبل الزيتون + قصرة ** 5/3
في مباراة فاترة وان كانت غنية بالاهداف استطاع ابناء الجبل من الفوز على قصرة بالنتيجة 5/3 وقد جرت المباراة على ملعب قلقيلية
سجل الهدف الاول للجبل رشاد عوض الله الذي تلقى من كرة شوقي عيسى فسدد على الطاير على يسار الحارس وفي نهاية الشوط الاول احرز ابناء الجبل الهدف الثاني عن طريق رشاد ابو عوض الذي تابع التسديدة القوية من الكرة الثابتة التي نفذها اللاعب ابو جمعة ليتقدم الجبل حتى نهاية الشوط الاول بالنتيجة 2/ صفر
الشوط الثاني : بدأ هذا الشوط بهجوم قوي من ابناء قصرة الذين احرزوا هدفين في الدقائق ال 14 الاولى من عمر الشوط فكان هدفهم الاول عن طريق عبد الله حسن عندما تقدم الى منطقة المرمى وسدد كرة عانقت الشباك ثم بعد ذلك ب 5 دقائق احرز عبد الله فريج هدف التعادل اثر دربكة امام مرمى الجبل .
لم تستمر الفرحة القصراوية طويلا فأحرز رشاد عوض الهدف الثالث للجبل في الدقيقة 17 من تسددية قوية ثم اضاف هذا اللاعي الهدف الرابع للجبل في الدقيقة 28 وكان ابناء الجبل على موعد مع الهدف الخامس عن طريق الترياقي الذي سدد كرة اثر انفراد تام بالحارس .وقبل ان يطلق الحكم صافرته بدقيقتين احرز لاعب قصرة سامح عديلة الهدف الثالث لقصرة لينتهي اللقاء بفوز الجبل بالنتيجة 5/3 .

حكم اللقاء : عبد القادر عيد وساعده معاد أبو ظريفة وخالد الخطيب ورابعة ثائر ضراغمة
وراقبها خالد عرباس


طوباس + حوسان
انتهى اللقاء الذي جرى على ملعب فيصل بفوز طوباس بالنتيجة 11/3
حكام اللقاء : بديع ابو صبيح وساعده زهدي ابو سنينة وربيع الحشيم ووجدي ابو صبيح رابعا .