الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس في جباليا البلد تكرم 65 طالباً من المتفوقين

نشر بتاريخ: 20/06/2009 ( آخر تحديث: 20/06/2009 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- نظمت حركة حماس في بلدة جباليا البلد أمس الجمعة حفل تكريم للطلبة المتفوقين والمتميزين الذين بلغ عدهم (65) طالباً من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، وذلك في مسجد حراء في البلدة.

وقد شارك في حفل التكريم مصطفى القانوع رئيس بلدية جباليا النزلة وعبد العزيز البطش نائب مدير التربية والتعليم في شمال قطاع غزة وعبد اللطيف القانوع الناطق باسم حركة حماس في شمال القطاع بالإضافة إلى العديد من وجهاء وكبار العائلات وأهالي الطلاب المحتفى بهم.

وقال البطش في كلمة وزارة التربية والتعليم:" إن الأمة لا يرتفع قدرها ولا يستقيم حالها إلا بالعلم والإيمان وإن الأمة اليوم بحاجة إلى البيولوجي المسلم والكيميائي المسلم والطبيب المسلم والطيّار المسلم الذين يلتزمون الإسلام قولاً وفعلاً وعملاً".

كما وهنأ البطش الطلبة المتفوقين على تميزهم وتفوقهم وهنأ ذويهم الذين وفروا لهم كل الإمكانيات للوصول إلى هذه اللحظة، وبارك أيضاًجهود المعلمين الذين واصلوا المسير وعلّموا الطلاب.

بدوره قال رئيس بلدية جباليا القانوع :" نحتفي اليوم بكوكبة من طلابنا المتفوقين الذين تعبوا وسهروا الليالي وبذلوا جهدهم من أجل الوصول إلى أعلي الدرجات في التفوق والتميز".

وقدّم القانوع في ختام كلمته التهاني لطلبة المتفوقين ولذويهم على هذا النجاح، مثمنا حرص المعلمين على نجاح وتفوق هؤلاء الطلاب خاصة بعد ظروف الحرب.

واعتبر الناطق باسم الحركة في الشمال عبد اللطيف القانوع أن هؤلاء المتفوقين تميزوا وتفقوا رغم شراسة الحرب وشدة الحصار ليوصلوا رسالة للعدو مفادها أنه رغم الحصار والدمار إلا أننا سنبقى متميزين وسنحافظ على وتفوقنا وسنواصل المسير بالعلم والتعلم.

وفي كلمة المتفوقين شكر الطالب تامر النجار حركة حماس والقائمين على هذا الحفل وشكر المعلمين الذين احتضنوهم وأهدى نجاح المتفوقين إلى أرواح شهداء معركة الفرقان.

وفي ختام الحفل قدمت حركة حماس وأسرة مسجد حراء شهادة تقدير وهدية لكل متفوق عبارة عن نسخة من مصحف المسجد الأقصى وسط فرحة رسمت على وجوه الطلبة وذويهم.