الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة كسر الحصار:السلطات المصرية تمنع وفدا تضامنيا استراليا من دخول غزة

نشر بتاريخ: 20/06/2009 ( آخر تحديث: 20/06/2009 الساعة: 15:40 )
غزة - معا - أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود التابعة للحكومة المقالة بغزة أن السلطات المصرية ما زالت تمنع وفدا تضامنيا استراليا من دخول قطاع غزة عبر معبر رفح لليوم الثامن على التوالي.

وذكرت اللجنة في بيان وصل لوكالة "معا" اليوم أن الوفد الاسترالي الذي يضم 10 متضامنين ما زال عالقاً في مدينة العريش حيث منع من الوصول إلى معبر رفح، لافتاً إلى أنه قام بالعديد من الاتصالات مع جهات عدة من أجل السماح له بالدخول إلا أن جمعها باءت بالفشل.

وبين أن الوفد قدم إلى مصر بعد أن استوفى جميع أوراق السفر التي تؤهله للدخول إلى القطاع.

واستنكرت اللجنة، الطريقة التي تتعامل بها السلطات المصرية مع بعض الوفود التضامنية القادمة إلى غزة قائلة " مع اشتداد وطأت الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من عامين ونصف العام، يجب أن يكون حري بالأشقاء المصريين تسهيل مهمة الوفود التضامنية الأوروبية التي تسعى للتخفيف من معاناة المواطنين في القطاع بزيارتها التضامنية".

وعبرت اللجنة عما وصفته بـخيبة أملها من إصرار السلطات المصرية على عدم دخول الوفد، وطالبها بضرورة السماح له بالدخول إلى القطاع لأنه يحمل معه برامج اجتماعية وتعليمية من شأنها المساعدة في التخفيف من حدة الحصار.

ومن جهة أخرى ثمنت جهود الحركة الدولية التي تقيم اعتصاماً على معبر رفح من الجانب المصري للأسبوع الثالث على التوالي، والذي تهدف من خلاله فتح المعبر بصورة دائمة.