الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شباب النضال يحذر من النتائج الخطيرة للانقسام على مستقبل الشباب

نشر بتاريخ: 20/06/2009 ( آخر تحديث: 20/06/2009 الساعة: 23:13 )
غزة - معا - حذر اتحاد شباب النضال الفلسطيني من النتائج الخطيرة لحالة الانقسام الداخلي التي ألقت بظلالها القاتمة على كافة مناحي الحياة في المجتمع الفلسطيني و طالت آثارها السلبية كافة شرائح و فئات الشعب الفلسطيني وبخاصة فئة الشباب التي أصبحت مشكلاتهم تحول دون تحقيق طموحاتهم كما تحول دون مشاركتهم الفاعلة في عملية تطوير و تقدم المجتمع .

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد شباب النضال الفلسطيني بمقر الاتحاد الفرعي بمحافظة خانيونس بحضور أنور جمعة مسئول الاتحاد بقطاع غزة تم فيه مناقشة المستجدات على الساحة الفلسطينية و بحث سبل تطوير فعاليات و نشاطات الاتحاد .

و أكد جمعة أن معظم الشباب الفلسطيني يعاني من مشكلات وتحديات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية و تأتي مشكلة البطالة في مقدمة هذه المشاكل حيث ارتفعت في صفوفهم إلى مستويات عالية وقد أدى ذلك إلى انضمام فئات وشرائح جديدة إلى حالات الفقر حيث أصبح أكثر من 70% من المجتمع الفلسطيني يقع تحت خط الفقر .

و طالب جمعة بإنشاء صندوق وطني لمكافحة البطالة ودعم العمال العاطلين عن العمل ولتوفير ميزانيات لدعم برامج الشباب التنموية ودعا إلى نشر و تعزيز مفاهيم الديمقراطية والمساواة وحقوق الإنسان والمبادرة بين الشباب و تنمية قدراتهم و خبراتهم ليكونوا أكثرة قدرة على مواجهة التحديات التي تعترض طريق طموحاتهم و مستقبلهم .

وعلى صعيد آخر تم تقييم سلسلة الفعاليات التي نظمها الاتحاد في محافظات غزة و التي شملت دورات تدريبية وندوات سياسية و اجتماعات موسعة لأعضاء الاتحاد و تم تدارس سبل و آليات مشاركة الاتحاد في فعاليات إحياء الذكرى الثانية و الأربعين لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني التي تصادف في الخامس عشر من شهر تموز القادم .