الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة المرأة تعقد ورشة حول دور المرأة في الهيئات الإدارية للنقابات

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 14:06 )
سلفيت- معا- عقدت دائرة شؤون المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وبالتعاون مع إدارة المشروع التثقيفي النقابي الدنمركي اليوم ورشة عمل حول " رفع القدرات النقابية للمرأة في الهيئات الإدارية " وذلك في مقر المشروع بمدينة رام الله بحضور عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد خوله عليان وبمشاركة ما لا يقل عن 25 نقابية من مختلف الفروع في محافظات الوطن.

منسق المشروع الدنمركي 3f شادي بكر وخلال افتتاحه الورشة رحب بالحضور والمشاركات من النقابيات، وقدم ملخصا عن المشروع الدنمركي والأهداف التي وجد بغرض تحقيقها بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واستعرض جوانب من المشروع المتمثلة بتقوية وتدعيم دور الاتحاد من خلال التخطيط الاستراتيجي وبناء القدرات والتدريب والحملات الإعلامية مع التركيز على المرأة وفئة الشباب.

وقد حاضر في الورشة المدرب النقابي سكرتير الدائرة القانونية بالاتحاد في رام الله عبد الرحيم العاروري ،حيث تطرق لشرح تفاصيل تتعلق بقانون العمل الفلسطيني والبنود الأساسية فيه والتي توضح للعمال حقوقهم وواجباتهم من حيث ساعات العمل والحد الأدنى للأجور والإجازات وغيرها من النقاط والبنود ذات العلاقة.

كما وضح العاروري بعض الجوانب المتعلقة بالتنظيم النقابي وتشكيل اللجان العمالية والمفاوضات الجماعية وأهميتها في العمل النقابي والتعامل مع العمال وأصحاب العمل، حيث استعرض خلال الورشة للمشاركات هيكلية الاتحاد والنقابات والدوائر الأعضاء .

وشرح شادي بكر للحضور من النقابيات المشاركات في الورشة بعض الجوانب المهمة في إدارة الاجتماعات الناجحة ، وقد عبرت المشاركات عن مدى استفادتهن من هذه الورشة وخصوصا إنها تناولت عدة جوانب مهمة في العمل النقابي وخصوصا لدائرة المرأة بالاتحاد.