الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسوية أوضاع 700 سيارة مجهولة الهوية و1334 سيارة بودي شمال القطاع

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 14:12 )
غزة- معا- قال أ. خليل الزيان مدير ترخيص شمال غزة أن دائرة ترخيص شمال غزة وفي إطار جهودها لحل مشاكل المواطنين والعمل على ترتيب أوضاع السيارات والآتية من الجانب الإسرائيلي وبطريقة غير مشروعة.

وقامت دائرة الشمال بتسوية أوضاع المركبات التي تحمل شاصي مزور نتيجة غياب القانون، حيث بلغ عدد هذه السيارات حوالي 700 سيارة و التي كانت تحمل تصاريح سير مؤقت.

وأضاف الزيان أن هذه السيارات تم سرقتها وإدخالها إلى غزة بطريقة غير شرعية حيث تم إعطائها تصاريح سير من خلال الشرطة الفلسطينية سنة 1995م, وفي نفس السياق قامت دائرة ترخيص الشمال بتسوية أوضاعها وتسجيلها بشكل رسمي وباسم أصحابها.

من جانب آخر أشار الزيان إلى أنه تم فتح التسجيل لترخيص سيارات البودي قبل حوالي شهرين حيت تم تسجيل وترخيص 1334 سيارة بودي في كافة محافظات غزة، منها حوالي 340 سيارة في محافظة خانيونس لمنطقة الجنوب ولا زال العمل جارياً لتسجيل وترخيص سيارات البودي.

من جانبه دعا الزيان المواطنين لاغتنام الفرصة لتسجيل سياراتهم قبل نهاية 30/6/2009م موعد انتهاء تسجيل هذه السيارات.

من جهة أخرى أكد الزيان على أن دائرة ترخيص شمال غزة أعادت سيارة لأحد المواطنين التي تم سرقتها قبل حوالي عامين من قبل مجهولين عندما أتى أحد المواطنين لتسجيلها على أنها سيارة بودي وكان المواطن قد أبلغ في حينه عن سرقتها وتم حجز السيارة والتحقيق مع صاحب السيارة من قبل النيابة التي بدورها أمرت بالإفراج عن السيارة لصاحبها الأصلي ومواصلة التحقيق في الموضوع لمعرفة الجناة الذين قاموا بسرقة السيارة.