الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار التراث تنفذمشروع حول تعزيز القانون وتشارك الجزائر بالمهرجان الوطني

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 14:33 )
نابلس- معا- بتمويل من مشروع نظام والوكالة الأمريكية للتنمية باشر مركز دار التراث والفنون بتنفيذ مشروع "بالفنون بنعزز القانون".

وأشارالمركز إلى أن فكرة المشروع تدور حول ترسيخ مفاهيم القانون عبر عمل مسرحي بعنوان صورة تبحث عن القانون ما يتفق مع رسالة المركز الساعي لنشرها، حيث أن المركز يقوم على أهداف عديدة منها نشر مفاهيم التربية والديمقراطية وحقوق الإنسا،, وينفذ فكرة المشروع طاقم فرقة مسرح هوية التابع للمركز.

وذكر مروان عليان مدير حلقة النقاش في المشروع أن المركز يهدف عبر هذا المشروع لتعزيز مبادئ القانون وترسيخها وإيصال رسالة للجمهور مفادها أهمية الالتزام بالقانون وسيادته باستهدافه لفئة الأطفال من عمر 8 – ،15 وذلك من خلال العروض المسرحية التي تقدم لهم ومن خلال اللعبة التربوية التي تعطى للأطفال كهدية في نهاية العرض والتي تدعو لسيادة القانون.

وذكر عبد الله خليفة مدير المشروع بأنه تم انجاز 20 عرضا من العروض 60 المقررة، مشيراً إلى أن المشروع سوف يستهدف في الفترة المقبلة جمهور الأندية الصيفية في المحافظة.

وأوضح حاتم الحافي مدير المركز بأن المركز يتطلع لتنفيذ مشاريع موازية في المستقبل، وشكر المؤسسات المتعاونة مع المركز، مثمنا جهودهم وخص بالذكر مركز الإرشاد الفلسطيني ووزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس الأعلى للقضاء وشرطة محافظة نابلس وبرنامج الصحة النفسية التابع لوكالة الغوث ممثلا بعطا الله سماره وعبير دويكات.

يذكر أن هذا العمل الفني من إخراج الفنان إسلام الصيرفي مدير المسرح وان العروض تقدم بالمجان على خشبة مسرح هوية.

وفي سياق أخر شاركت فلسطين ممثلة بمركز دار التراث والفنون في المهرجان الوطني للمسرح المحترف في الجزائر، دورة القدس العاصمة الثقافية للوطن العربي وعبر فرقة هوية للفنون الشعبية التابعة للمركز.

وشاركت فرقة هوية في ليلة افتتاح المهرجان بلوحات فلكلورية لعرس فلسطيني زف عروسين من الفرقة تحت عنوان "عائد الى حيفا".

وأشار الحافي إلى أن الفرقة أدت تحية فلسطينية لشعب وأرض الجزائر، كما وأكد سامي الغول أمين السر في المركز بأنه لمن الفخر أن تشارك فرقة هوية ومركز دار الفنون في هذا المهرجان لتكريم هذه الكوكبة من نجوم الوطن العربي على أرض الجزائر وفي دورة القدس عاصمة الثقافة العربية والتي أطلق عليها هناك القدس عاصمة أبدية للثقافة العربية.

وقد رافق الفرقة وفد من أعضاء الهيئة الإدارية في المركز وهم حاتم الحافي مدير المركز وسامي الغول أمين السر ومؤيد الخطيب أمين الصندوق.