الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسرح "نعم" يعرض ويستضيف عددا من العروض المسرحية

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 14:53 )
الخليل - معا - ضمن نشاطاته المستمرة وضمن فعاليات "القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009"، قام "مسرح نعم" في الخليل الأسبوع الماضي بعرض مسرحية الأطفال (الساحة) من كتابة وإخراج الفنان الفلسطيني "إيهاب زاهدة" وتمثيل عدد من طلبة مدارس الخليل.

وتحدثت المسرحية عن حقوق الأطفال في اللعب، والحرية، والأمان، والتنقل والتعليم والحماية وقت الحرب.

كما استضاف "مسرح نعم" مسرحية الأطفال "الطريق إلى القدس" من إنتاج وتقديم الفنان المميز نضال الخطيب حيث عرضت المسرحية مغامرات (درويش أبو الريش) في سبيل الوصول إلى القدس بأسلوب الدمى الرائع.

كذلك قام "مسرح السنابل" من القدس بتقديم عرضين لمسرحية (مدينة السعادة) على خشبة "مسرح نعم" والتي تتحدث عن مدينة السعادة المفترضة وكيف يمكن للإنسان أن يحول كل مكان يعيش فيه إلى مدينة للسعادة بالخُلق الحسن والصدق وحب الآخرين والابتعاد عن أذية الناس.

كما أنه من الجدير ذكره هنا أن "مسرح نعم" بطاقميه الفني والاداري (رائد الشيوخي، إيهاب زاهده، محمد الطيطي، محمد عيسى وهمام عمرو) مستمر بفعالياته بهذه المناسبة، حيث سيستضيف عددا آخر من العروض، وسيعرض مسرحيته (المرجوحة) ضمن فعاليات "مهرجان مسرح الحرية" – جنين، خلال الأسبوع القادم، كما أنه يستعد أيضا للبدء بإنتاج عمله المسرحي الجديد الذي يفترض أن يتم تقديمه في سلسلة عروض مع بدء العام الدراسي القادم، إلى جانب إنتاج مشروع جديد من سلسلة مشاريع (من الأطفال للأطفال K4K).

ويقوم "مسرح نعم" حاليا بتنفيذ إثني عشر ورشة دراما للأطفال من كلا الجنسين في عدد من المؤسسات المحلية المعنية بأنشطة الأطفال كمنتدى شارك الشبابي، جمعية التنمية الأسرية، المكتبة المتنقلة ومجمع إسعاد الطفولة.