الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب من حماس يتهم اسرائيل بتعطيل دور نواب المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 16:28 )
نابلس- معا- استنكر النائب عن كتلة التغيير والإصلاح الدكتور سالم سلامة تأجيل سلطات الاحتلال الإفراج عن النائب عن كتلة فتح البرلمانية جمال حويل معتبرا "ان سياسة الاحتلال باتت مكشوفة ولا تحتاج إلى كثير عناء لفهمها، فهو يهدف إلى تغييب الشرعية الفلسطينية وتعطيل دور نواب الشعب الفلسطيني".

ولفت سلامة أن هذه السياسة قديمة جديدة فمنذ الانتفاضة الأولى وسلطات الاحتلال تعتقل "المجاهدين ورجال فلسطين" إداريا ودون توجيه تهم محددة لهم وعند انتهاء مدة الاعتقال لا تتورع عن التمديد لهم وعدم الإفراج عنهم.

وتابع إن سياسة الاحتلال تعدت إلى أبعد من ذلك بهدف التأثير عليهم وتحطيم الروح المعنوية لدى الأسرى؛ فتمنعهم من الزيارة ومن المستحقات الإنسانية في المعتقل.

وشدد سلامة في تصريح له اليوم إن سياسات الاحتلال باتت مكشوفة لدى الشعب الفلسطيني وقياداته وأن هذه السياسات ليست جديدة على اسرائيل سواء الاعتقال او تمديد الاعتقال وكل الجرائم التي يمارسها بحق أبناء الشعب الفلسطيني وقياداته ونواب المجلس التشريعي الفلسطيني وعلى رأسهم الدكتور عزيز دويك والنائب الأسير جمال حويل.

جدير بالذكر أن النائب عن كتلة فتح البرلمانية جمال حويل والذي انتخب للمجلس التشريعي الفلسطيني وهو داخل السجن كان من المفترض الإفراج عنه اليوم لانتهاء محكوميته البالغة سبع سنوات ونصف غير أن سلطات الاحتلال رفضت الإفراج عنه.