الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يؤكد أهمية تعزيز دور الأجهزة الأمنية ومواصلة تطويرها

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 15:41 )
بيت لحم- معا- قال محافظ بيت لحم الوزير عبد التفاح حمايل ان قوات الأمن الوطني والأجهزة الأمنية الفلسطينية هي المولود الطبيعي والشرعي لقوات الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وأشار حمايل خلال جولته الى مقرات الأجهزة الأمنية برفقة وزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع وقائد قوات الامن الوطني في محافظة بيت لحم العقيد سليمان عمران ابو حديد، إلى أن الأجهزة اليوم تعتبر العماد واحد المقومات الرئيسية لبناء الدولة الفلسطينية المستقبلية التي باتت حتمية رغم كل محاولات إسرائيل لمنع قيامها .

وثمن حمايل الدور المهم الذي تقوم به قوات الامن ومختلف الاجهزة الامنية في الحفاظ على امن روح وممتلكات المواطنين الفلسطينيين في المحافظة، مشيرا الى ان قوات الامن جزء اساسي ومهم من المشروع الوطني الفلسطيني المستقل ولا يمكن لاحد ان يزاود عليها .

هذا وزار المحافظ حمايل اليوم الأحد مقرات قيادة قوات الامن الوطني في بيت لحم، حيث التقى هناك بقيادة منطقة بيت لحم وعلى رأسها العقيد سليمان عمران ابو حديد قائد المنطقة وقادة قوات الامن الوطني حيث بحث معهم وضع القوات واستعداداتها وسير عملها والاشكاليات التي تواجههم في العمل .

كما زار حمايل مقر شرطة بيت لحم والتقى هناك بضباط ادارات الشرطة الفلسطينية حيث استمع منهم الى شرح مفصل عن سير عمل الشرطة والجهود الكبيرة التي تبذل من اجل الرقي بخدماتها وجهدها الذي يصب في نهاية المطاف لمصلحة المواطن .

واوضح ان الشرطة الفلسطينية حققت تطورا نوعيا وكبيرا في مختلف مجالات عملها، مشيرا الى ان القانون يجب ان يكون المقياس بتعامل الاجهزة الامنية مع المواطنيين، مثمنا الدور الكبير الذي وصلت اليه الشرطة في هذا المجال وبعد لقائه بضباط الشرطة الفلسطينية تجول المحافظ حمايل على ادارات واقسام الشرطة حيث استمع الى شرح مفصل عن عمل كل دائرة .

كما زار حمايل وقائد المنطقة والوزير قراقع مقرات الاستخبارات العسكرية والمخابرات العامة والامن الوقائي، واستمع منهم الى شرح مفصل حول جهودها للحفاظ على الوطن والمواطن رغم كافة الصعاب التي تعترضهم في العمل وعلى راسها الاسرائيلية.

ووعد حمايل بان يتواصل مع قيادة الاجهزة وضباطها من خلال زيارات ولقاءات دورية ومتواصلة في مقراتها من اجل متابعة سير العمل والتواصل معها، مؤكدا ان القيادة الفلسطينية توفر كل جهد ودعم مستطاع للحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني ونسيجه الاجتماعي في مواجهة محاولات الانقسام وشق الصف الوطني.