الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة ماجدة المصري تلتقي وفدا من الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 17:02 )
رام الله -معا- التقت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، في مكتبها برام الله اليوم، وفد الاتحاد الاوروبي الخاص ببرنامج الشراكة الاورومتوسطة وحنان جرار مديرة العلاقات الدولية في وزارة المراة، المتعلق باتفاقية سيداو - منع جميع اشكال التميز ضد المراة، بحضور ميسون الوحيدي وكيل مساعد الرعاية الاجتماعية والتأهيل، وفيرز عبود مستشار الوزيرة لشؤون المراة وعدد من الموظفين.

ورحبت المصري بالضيوف، واشادت بكل الجهود الداعمة في خدمة ورعاية المراة ومواجهة كافة اشكال العنف والتميز ضدد المراة، وقالت ان وزارة الشؤون الاجتماعية تهتم بشكل كبير في العائلة، وان المراة هي المحور الاساسي في الاسرة، والتي يجب الاهتمام بها.

وقدمت جوديث نايسي، مسؤولة الفريق وممثلة البرنامج شرحا موجزا عن البرنامج والمشروع الذي يقوم به الوفد وبرنامج الشراكة الاورو متوسط الذي يتمثل في عدد من الدول الاورومتوسط والذي مرجعيته اتفاقية سيداو، وهو برنامج اقليمي غير ربحي يهدف الى تقديم دعم فني وخبرات لكل المؤسسات التي تعنى بشؤون المراة سواء كانت حكومية او غير حكومية والتي تتضمن جميع اشكال العنف والتميز ضد المراة.

كما وتحدثت نايسي عن اليات عمل البرنامج من اهمها اطلاق اليات لتطبيق اتفاقية سيداو في الدول المشاركة في المشروع، وعمل مسح عن مدى العنف ضدد المراة اضافة الى دعم الجندر وتوثيق حوادث العنف المبني على التمييز ضدد المراة وتبادل المعلومات حول العنف القائم على النوع الاجتماعي اضافة الى التعرف على صورة المراة في الاعلام والصورة النمطية حيث تم عقد العديد من الاجتماعات في هذا المجال.

كما واكدت نايسي على رغبة الوفد في تعزيز التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وزيادة التنسيق المستمر وبذل الجهود لخدمة النساء ومحاربة العنف ضددهن.

من جانبها قدمت ميسون الوحيدي شرحا للوفد عن بعض اليات العمل واهتمات الوزارة، وقالت ان الوزارة تركز على الفئات المهمشة والفقيرة وتطور العديد من البرامج من ضمنها البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية برنامج افقر الفقراء ، كما وتحدثت عن عمل مراكز الرعاية والتاهيل في الوزارة وبرامج دعم الفتيات وحمايتهم من العنف سواء من الاسرة او المجتمع.