الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث ترتيبات مهرجان الزبابدة الاول للثقافة والفنون

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 18:42 )
جنين – معا- بحث محافظ جنين قدوره موسى، اليوم، في مكتبه مع رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر الترتيبات الخاصة بمهرجان الزبابده الأول للثقافة والفنون الذي سيقام على ارض الزبابدة، في بداية تموز القادم تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009 وبرعاية المحافظ .

وثمن المحافظ جهود بلدية وفعاليات الزبابدة، ووضع خضر ومنسق المهرجان رامي دعيبس في صورة المهرجانات الثقافية التي تم تنظيمها في الفترات السابقة على مستوى المحافظة، والنجاحات التي تم تحقيقها والاخفاقات التي حصلت، متمنياً على ادارة مهرجان الزبابدة التركيز على خصوصية محافظة جنين وابراز مواهب وابداعات ابنائها ، مع ضرورة بث روح الثقافة الوطنية في ذاكرة الاجيال الشابة .

من جهته ذكر خضر أن البلدية قد وضعت تصورا لأربعة أيام ثقافية فنية ملتزمة، تكون انطلاقة لتقليد سنوي في البلدة يقام على مسرح حديقة البلدية العامة، حيث يهدف هذا النشاط الى دعم الثقافة والتراث الفلسطيني وعرض لوحات تراثية مختلفة وتقديم القدس هذا العام للمواطنين بطريقة فنية وتراثية تعطيها حقها في عراقتها بإعتبارها القدس عاصمة الثقافة العربية لهذا العام في اربع ايام من الفعاليات المختلفة.

وذكر دعيبس ان التنسيق جار مع عدة فعاليات رسمية لوضع برنامج يليق بالمهرجان ويتناسب وتطلعات الزبابدة لجعل هذا النشاط الثقافي تقليدا سنوياً.

وأضاف أن هناك عدة فرق مسرح ودبكة وغناء وعرض افلام وثائقية فلسطينية مختلفة سيتم عرضها خلال المهرجان، وتمنى أن يتلاقي المهرجان الدعم المادي والمعنوي من الفعاليات الأهلية وتوقع حضورا جماهيراً جيداً، من مختلف قطاعات المجتمع الشعبي والرسمي للمهرجان.