الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الرجوب : بيت جالا كرمت ابطالها

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 15:08 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – من على مسرح النادي الأرثوذكسي العربي بيت جالا وتحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم كرم النادي الأرثوذكسي العربي بيت جالا فريقه السلوي مساء يوم أمس تقديرا لحصولهم على المركز الثاني في الدوري الممتاز" دوري المرحوم جورج رشماوي " لكرة السلة .

شارك اللواء الرجوب بحضور هذا الحفل الجميل خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وخليل شهوان مستشار وزارة الشباب والرياضة وجورج غطاس نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السابق وعبد الناصر الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة بيت لحم وصالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل وعبد الله شكارنة مدير التربية والتعليم في بيت لحم والنائب السابق بشارة داوود وعدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية وحشد كبير من عشاق النادي الأرثوذكسي البيت جالي .

بدأ الاحتفال الذي تولى عرافته مؤيد متواسي الذي قال "من هذا الموقع بالذات من النادي الأرثوذكسي العربي البيت جالي أهلا وسهلا بالجميع "، بعد ذلك وقف الجميع دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداءنا .

وما هي الا دقائق حتى دخلت مجموعة كشفية تابعة لفرقة كشافة طاليثا قومي يتقدمهم احد الشبان يرفع العلم الفلسطيني ، ولحقت بهم المجموعة الكشفية البابوية .

بعد ذلك دخل الإبطال ارض المسرح يتقدمهم مدرب الفريق ماهر مطر ،وبعد ان اخذ الجميع مواقعهم وقف الجميع للاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني .


ابو عبارة : أحيكم واشكر لكم حضوركم
أولى الكلمات كانت لرئيس النادي الأرثوذكسي العربي بيت جالا خضر ابو عبارة الذي بدوره رحب بالحضور وقال "أحيكم واشكر لكم حضوركم لمشاركتنا فرحتنا في هذا اليوم العظيم الذي نحتفل به بحصول فريقنا السلوي على المرتبة الثانية في الدوري الممتاز ".

وقدم ابو عبارة التهاني لفريق ابداع لحصولهم على المركز الأول في نفس الدوري وكذلك قدم التهاني لفرق دلاسال القدس والسرية وقلنديا لحصولهم على المراكز الخمس الأولى وكذلك قدم التهاني للفرق التلحمية اسلامي بيت لحم والعمل الكاثوليكي لبقائهم ضمن فرق الدرجة الممتازة .

واكد خضر ابو عبارة ان هذه النتائج تدل على ان الرياضة ليست حكرا على احد وان من جد وجد وانها فن يمكن ان يبدع فيه كل من يصنع ظروفه بنفسه اما من ينتظر ان تقدم له الظروف على طبق فمصيره الفشل كما قال ، واشار ايضا ان تجربة الفريق لهذا العام تعتبر تجربة مميزة واستطاع خلالها الفريق ان يشق طريق وسط ظروف قاسية وغير طبيعية عاشها النادي خلال السنوات الثلاث الماضية .

ووجه ابو عبارة الشكر الى المشرفين على صالتي ابو عمار والعمل الكاثوليكي الرياضة وهم عبد الناصر الشريف وعيسى حزبون .

واشاد في حديثه بالانجازات التي حققتها محافظة بيت لحم في هذا العام من كرة قدم وسلة وسباق سيارات وسباحة وغيرها من الألعاب وقال انه وخطوة من النادي الأرثوذكسي سيعمل على تكريم تلك الفرق واطلاق مبادرة أفضل الأندية في المحافظة وتشجيعها من اجل الاستمرار في تطوير أداءها وتعزيز نجاحاتها .
وقال انه يشرفنا في هذا اليوم الى جانب حضوركم حضور اللواء جبريل الرجوب الذي نرحب به كثيرا في عريننا الأرثوذكسي .
وفي نهاية حديثه قدم ابو عباراة الشكر والتهاني لمدرب الفريق ماهر مطر واللجنة المشرفة ولجنة التشجيع المحلية للنادي.


كلمة خضر ذياب
قال خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في كلمته يطيب لي ان التقيكم اليوم في هذا العرس الرياضي عرس تكريم المبدعين الذين جدوا وتعبوا وتألقوا فتربعوا على وصافة عرش بطولة الدوري التصنيفي الممتاز " دوري المرحوم جورج رشماوي " عن جدارة واستحقاق ، هذا الدوري الذي غاب عنا طويلا وها هو اليوم يعود من جديد ليسجل انجازا لمجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ولجانه العاملة .
وقال ان النادي الأرثوذكسي العربي اثبت إطلالته في دوري الأضواء عبر لاعبيه المتميزين ليرصع اسمه كدعامة رئيسية من دعائم كرة السلة .

وهنأ ذياب النادي بمن فيه بهذا الانجاز وهنأ الجماهير الوفية التي زحفت خلفه املا بتواصل العطاء في ظل النهضة الرياضية الفلسطينية والتي يقف خلفها رجل المواقف اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الذي أرسى معالم التخطيط والتنظيم والإدارة والانجاز فتواجد معنا في غالبية فعالياتنا وتابع أخبارنا وساهم في تخطينا الصعاب التي اعترضتنا فكل التحية لهذا الرجل الذي اخلص لوطنه ولشعبه .

في نهاية حديثه قدم ذياب الشكر لأصحاب الأقلام الحرة الشريفة ومصوري القنوات الفضائية معشر الإعلاميين الرياضيين لوقفتهم النبيلة خلف اتحاد السلة الفتي .


اللواء الرجوب يقدم 7 الاف دولار للبطل و5 الاف للوصيف
القى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا العرس البيت جالي وقدم التهاني لمدينة بيت جالا في هذا النادي الأرثوذكسي واهنأ النادي برئيسه خضر ابو عبارة .

واشاد اللواء الرجوب بالمستوى الرياضي في محافظة بيت لحم والانجازات التي حققتها المحافظة في هذا العام في مختلف الألعاب .

وقال الرجوب " اتمنى ان يسود هذا الجو والمرح في الموسم القادم واكد انه يجب ان يكون هناك ثقافة ورؤية جديدة بالرياضة لها علاقة بالتسامح والتنافس بشرف وأخلاق .

وتمنى رئيس اللجنة الاولمبية من الرياضيين ان يدركوا الاستحقاقات القادمة وأكد ان الرياضة ستستمر ولا احد سيقف اما عملية الاقلاع التي قمنا بها.

وفي النهاية قدم اللواء الرجوب مبلغ 7 الاف دولار لفريق إبداع الفائز بالمركز الأول في البطولة وللوصيف بيت جالا مبلغ 5 الاف دولار .

التكريم :
قام في بداية التكريم خضر ابو عبارة بتقديم كأس لرئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب بعد ذلك قام اللواء الرجوب وابو عباراة وخضر ذياب وعبد الله شكارنة وبشارة داوود وعبد الناصر الشريف بتكريم خليل شهوان وجورج غطاس وجورج سعادة بطل فلسطين في سباق السيارات بدروع تقديرية وبعدها تم تكريم مدرب الفريق البيت جالي ولاعبي الفريق والفريق النسوي بكرة السلة ورابطة مشجعين النادي ، وفي النهاية قام العديد من الأندية بتقدم الدروع للنادي الأرثوذكسي .