الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخبنا لكرة السلة يخسر اولى مبارياته أمام فريق الجامعات الامريكي

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 10:49 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - من المقرر ان تفتتح مساء اليوم بطولة التضامن بكرة السلة التي ينظمها نادي ارثذوكسي بيت جالا بالتعاون مع محافحة المخدرات تحت شعار " فلسطين بلا مخدرات " ويشرف على هذه البطولة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وسيسبق مباراة الافتتاح على صالة العمل ببيت لحم التي تضم فريق ارثذوكسي بيت جالا وفريق بيت ساحور لقاء بين المنتخبين الفلسطيني ومنتخب الجامعات الامريكية وهم مجموعة من المتضامنين الذين جاءوا الى هنا للتضامن مع شعبنا .
خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة صرح "لوكالة معا "ان هذه المباراة تأتي في اطار الاستعدادات التي يقوم بها المنتخب كمقدمة للمشاركات الخارجية علمأ بأن هذه اللقاءات ستستمر بغية ابقاء المنتخب على جاهزية تامة استعدادا لأي مشاركة خارجية كما تهدف لتواصل المدرب الاخ عثمان البديري مع اللاعبين بهدف الوقوف على جاهزيتهم واستعداء اي لاعب اخر يحتاجه المنتخب .
وفيما يلي وصفا للقاءين .

منتخب فلسطين + منتخب الجامعات الامريكية F.C.A"


بدأت التشكيلة الفلسطينية من يحيى الخطيب ، اياد عبد الله ، سليم سكاكيني ، مهدي عيد وتوفيق رفيدي فيما تكونت التشكيلة الامريكية من داري داك ، ارن لن ، ديسي هوت ، جش ، وميتش .
الربع الاول : المنتخب الامريكي بدأ مسجلا من خلال ثلاثية سجلها دارك ووسع الفارق بثلاثية اخرى أغلق الامريكان المنطقة الدفاعية لم يستمر ذلك طويلا حيث انفتح عداد النقاط الفلسطيني ليحرز الفلسطينيون التعادل عن طريق ثلاثية يحيى الخطيب لتصبح 8/8 وغادر على اثرها الخطيب الى المشفى بعد الاصابة واشترك سليم الحصري فيما خرج رفيدي ودخل احمد ديب تقدم منتخبنا لينهي سكاكيني الربع بتصويبة وسعت الفارق الى 24/19 .

الربع الثاني :
كان هذا الشوط سريعا تميز الاداء الامريكي بالتسجيل من خارج القوس فسجلوا 7 رميات ثلاثية سجل هوت ثلاثة منها ، انكمش المنتخب الفلسطيني وأغلق المنطقة الدفاعية وتميز عمار نوفل واياد عبد الله وتوفيق رفيدي وانتهى هذا الربع امريكيا بالنتيجة 27/23 .

الربع الثالث :
كان هذا الشوط متكافئا حاول المدرب الفلسطيني عثمان البديري الوقوف على جهزية وكفاءة عناصره فأشرك الجميع في الشوطين الثالث والرابع لينتهي هذا الربعى 20/19 لصالح فلسطين .

الربع الرابع :
بقي المنتخب الفلسطيني متقدما حتى الثواني الاخيرة عندما سجل الامريكان نقطتان لينتهي هذا الربع بالنتيجة 14/13 لصالح الامريكان ، وأن كان البديري اعتمد استمرار تغيير التشكيلة لتجريب اللاعبين لتنتهي المباراة في وقتها الاصلي بالنتيجة 79/79 مما استوجب التمديدخمس دقائق .

الشوط الاضافي :
قلة تركيز لاعبي المنتخب الفلسطيني والتسرع في رمي الكرات نحو السلة كانت ابرز سمات هذا الشوط بالاضافة الى ان الامريكان اغلقوا المنطقة الدفاعية واعتمدوا على الهجمات السريعة مما أخرج المباراة لصالحهم بالنتيجة 100/94 .
يبقى ان نشير ان نجم المنتخب الفلسطيني يحيى الخطيب " لاعب فريق ابداع " نقل الى المشفى حيث افاد الاطباء ان هناك كسرا في انف اللاعب مما استوجب علاجه وادخاله الى المشفى .