الأربعاء: 03/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

1423 مواطنا من قلقيلية بدأوا بتلقي مخصصات برنامج الاسر المحتاجة

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 16:07 )
قلقيلية- معا- بدأ بنك فلسطين صباح اليوم بصرف المخصصات لـ 1423 مستفيدا ضمن برنامج دعم الاسر المحتاجة في محافظة قلقيلية والمقدم من الاتحاد الاوروبي.

عفيف هلال نائب مدير فرع بنك فلسطين في قلقيلية، قال بدانا منذ ساعات الصباح بصرف المخصصات، والبالغة الف شيقل لكل مستفيد من المسجلين على هذا البرنامج، وسيتم تسليم كافة المسجلين حوالاتهم ومن المتوقع ان تستمر عملية صرف المساعدات مدة اسبوع.

وحول المستفيدين من البرنامج اوضح هلال ان المستفيدين يمثلون جميع مناطق محافظة قلقيلية وما يقارب الخمسين في المائة هم من سكان قلقيلية المدينة في حين يتوزع الباقون على قرى المحافظة بناء على الحاجة في كل قرية.

علي نوفل ( 42 عاما) اب لخمسة اطفال، يقول ان هذه المساعدة تمكنه من توفير بعض متطلبات حياته الاساسية، لا سيما وانه لا يعمل ولا يجد مصدر آخر لتوفير مصاريف العيش، مشيراً إلى أنه يتلقى هذه المساعدة مرة كل 3 أشهر وذلك للعام الثاني على التوالي.

ويضيف نوفل ان هذا المبلغ البسيط يساهم بشكل مباشر في توفير الاحتياجات الاساسية له ولافراد اسرته السبعة وهم خمسة اطفال بالاضافة له ولزوجته، وينتظر وقت الصرف بفارغ الصبر كونه يكون قد التزم بكثير من الالتزامات ودين البائعين الذين يقوم بسدادهم فور حصوله على المبلغ.

وشكر نوفل الاتحاد الاوروبي ووزارة الشؤون الاجتماعية على هذه اللفتة الانسانية في التخفيف على المواطنين الاكثر حاجة للتخفيف من معاناتهم وتسديد حاجيات الحياة بالنسبة لهم ليتمكنوا من دفع رسوم الماء والكهرباء التي تتراكم عليهم مطالبا برفع المبلغ ان امكن ليتماشى مع متطلبات الحياة والغلاء العالمي.

المواطنة ( س. ل ) وهي ام لخمسة بنات رفضت ان تذكر اسمها، تقول انني اصرف على بناتي من هذه المساعدة التي انتظرها كل ثلاثة شهور منذ سنة وهي تساعدني في تلبية جزء من حاجياتهن.

وطالبت الجهات المختصة بزيادة تلك المخصصات لتتناسب وحجم الاحتياجات المتزايد للاسر الفقيرة وفي ظل ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة "الفاحش".