الإثنين: 01/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تعتمد نظام إدارة الجودة الخاص باللوازم والمشتريات

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 13:48 )
بيت لحم- معا- اعتمدت جامعة القدس المفتوحة اليوم الثلاثاء نظام إدارة الجودة الخاصة بدائرة اللوازم والمشتريات بإشراف من دائرة الجودة في الجامعة.

وقام كل من د.يونس عمرو رئيس الجامعة ود. سفيان كمال نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ود. سمير النجدي نائب الرئيس للشؤون الإدارية ود. عصام خليل نائب الرئيس للشؤون المالية بالإضافة إلى أ. شادية مخلوف مديرة دائرة الجودة وأ.علي السمان مدير دائرة اللوازم والمشتريات،بالتوقيع لاعتماد هذه الإجراءات، وذلك حسب إجراء عمل تطوير وضبط الوثائق وأيضا حسب متطلبات نظام إدارة الجودة الشاملة المعتمد في الجامعة.

وأشار الدكتور عمرو إلى أن اعتماد نظام الجودة المتعلقة بدائرة اللوازم والمشتريات سيمكن الجامعة من البدء بعمليات تدقيق الجودة الداخلي لهذه الإجراءات وبالتالي ضمان وضبط وتطوير وتحسين الأعمال بشكل مستمر.

وكانت الجامعة قامت مؤخرا بتطوير إجراءات وتعليمات العمل الخاصة بدائرة اللوازم والمشتريات، ومن بين هذه الإجراءات: ضبط المستودعات المحلية، وضبط المستودعات المركزية، وضبط المشتريات المحلية،وضبط العطاءات والمشتريات المركزية، وإجراء عمل تقييم واعتماد الموردين، وإجراء عمل ضبط العقود والصيانة، وإجراءات عمل منسقي اللوازم والمشتريات في دوائر الجامعة ومراكزها.

يشار إلى أن هذه الإجراءات سابقة الذكر تهدف إلى التنسيق بين العاملين وتوجيههم عند أداء الأعمال التي يقومون بها وفق النظام بحيث لا يخضع العمل لرأي الموظف أو لأسلوبه الخاص، حيث تعتبر هذه الإجراءات من أهم الوسائل والأساليب لتحسين جودة أداء العمل في الجامعة والارتقاء بمستوى مخرجاته.