الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي للدفاع المدني تعقد محاضرة حول "المواطنة والإنتماء"

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 14:15 )
سلفيت- معا- عقدت مفوضية التوجيه السياسي للدفاع المدني في محافظة سلفيت محاضرة بعنوان "المواطنه والانتماء" بحضور افراد من الدفاع المدني وافراد من الشرطة العسكرية، وقدحاضر فيها سليم عبد الرحمن مدير العلاقات العامه في محافظه سلفيت.

وفي بداية المحاضرة رحب الملازم أول فريد الزير نائب مدير الدفاع المدني بالحضور وبالمحاضر سليم عبدالرحمن وحسن الترك مدير التوجيه السياسي وبمفوض الدفاع المدني الملازم اول رامي حسان وبمفوض العمل الجماهيري ملازم اول عاطف الديك شاكرا التوجيه السياسي على الدور المميز الذي يقومون به.

وقد شكر سليم عبد الرحمن التوجيه السياسي على هذه الفرصة التي اتاحت له لقاء الاجهزة الامنية، وتحدث عن مفهوم المواطنة وعناصرها ومعايير واسس المواطنة وابعادها وعلاقتها بالتربية والديمقراطية ومفهومها ثابت ام متغير.

كما تحدث عبد الرحمن عن نشأة المواطنة وتطورها، منوهاً أنه من الواجب على الانسان الفلسطيني ان يكون ولاءه لوطنه اولا ولما لهذا الولاء من ابعاد سياسية واجتماعية ترمي الى وحدة الصف لمواجهته التحديات المتمثلة بوجود الاحتلال الاسرائيلي والانقسام الداخلي.

وتطرق إلى عناصر المواطنة، منوهاً أنها سلوك وليس مجرد مصطلح سلوك يومي يجب ممارسته من خلال النظام والنظافه والالتزام، وفي نهايه المحاضره شكر مفوض الدفاع المدني ملازم اول رامي حسان الحضور والمحاضر .