الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد الثقافي الأردني يصل غدا للأراضي الفلسطينية لإحياء أسبوع ثقافي

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 20:38 )
بيت لحم -معا- يصل الى مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية غدا الأربعاء، وفد وزارة الثقافة الأردنية الذي يضم 36 فنانا وأديبا وإعلاميا أردنيا سيحيون أسبوعا ثقافيا اردنيا في مختلف المدن الفلسطينية، حيث يتضمن الأسبوع عروضا فلكلورية وامسيات شعرية ومعارض فنية وحوارات، وسيقام حفل الافتتاح يوم الخميس الخامس والعشرين من الجاري في قصر الثقافة برام الله، تحت رعاية رئيس الوزراءد. سلام فياض ووزيرة الثقافة الفلسطينية سهام البرغوثي ووزير الثقافة الأردني د. صبري ربيحات.

وستجري مراسم الاستقبال للوفد العربي الضيف في أريحا ثم يتوجه الوفد الى رام الله، حيث سيعقد لقاء غير رسمي بين الوفد ووسائل الإعلام في السادسة والنصف من مساء اليوم نفسه، وفي يوم الخميس سيصل وزير الثقافة الاردني د.ربيحات أمين عام الوزارة جريس سماوي وكبار الوفد حيث سيجتمعون بوزيرة الثقافة سهام البرغوثي في مقر الوزارة برام الله يليه مؤتمر صحفي يعقده الوزراء في قاعة المؤتمرات في وزارة الاعلام بالمصيون قرابة الثانية عشرة والنصف يعلنون فيه بدء انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الاردني.

ويتوجه الوفد ابتداء من يوم السبت الى مدن بيت لحم والخليل ونابلس، وسيتعرف على أبرز المعالم الحضارية، ويلتقي مختلف الفعاليات الوطنية هناك، وسيقدم عروضه وامسياته وندواته ، ثم يعود الوفد الى رام الله حيث ستتم مراسم تكريم الوفد قبيل مغادرته البلاد صباح الأربعاء الأول من تموز.

ويضم الوفد الصحفي الأردني كلا من د.مهند مبيض من جامعة فيلادلفيا وجريدة الغد، وحازم الخالدي من وكالة الأنباء الأردنية ، وطلعت شناعة من جريدة الدستور، وابراهيم السواعير من جريدة الرأي، واسلام سمحان من جريدة العرب اليوم، ومحمد جميل خضر من جريدة الغد، وفضل زعل من الإذاعة الأردنية، وعماد نصير من التلفزيون الأردني، وثمين خياط من جوردان تايمز.

أما وفد الشعراء فيتكون من عيسى مقدادي، محمد الحجايا، زليخة ابو ريشه.

ويتكون وفد الفن التشكيلي والحرف اليدوية من غازي انعيم رئيس رابطة التشكيليين الاردنيين، وشرحبيل النعيمات، وصيته الحنيطي، وهنا البخيت، وانتصار العرموطي، وعيده غنام. بالإضافة الى عريفة الحفل أسماء أبو الحصن.

ويعقد هذا الأسبوع الذي نظمته وزارة الثقافة الفلسطينية بالتعاون مع نظيرتها الاردنية تحت مظلة الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة الغربية، وبالتعاون بين الوزارة والمكتب التنفيذي للاحتفالية ومكتب الرئيس.