الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تقوم بحل مشكلة البعوض بحي التفاح بمدينة غزة

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 14:38 )
غزة- معا- قالت بلدية غزة أنها قامت بحل جميع الاشكاليات الناتجة عن تواجد البعوض في عدة مناطق مختلفة في مدينة غزة، والعمل على تلقي شكاوي المواطنين وايجاد الحلول الملائمة لها بالسرعة القصوى.

وأوضحت البلدية أنها بمجرد تلقي شكوى من المواطنين القاطنين في حي التفاح "منطقة جامع المحطة" أسرعت فرق العمل بقسم شبكات الصرف الصحي التابع لادارة المياه والصرف الصحي بالبلدية معززين بآليات الكسح والتعزيل لحل مشكلة البعوض في منطقة جامع المحطة بالقرب "حديقة الصداقة ".

وأفاد مدير ادارة المياه والصرف الصحي المهندس حمدان زيارة أن البلدية تسعى جاهدة لتقويض مشكلة انتشار البعوض في جميع المناطق في المدينة ليتنعم المواطنين في صيف آمن بعيداً عن أي ملوثات صحية خاصة مناطق تجمع برك المياه والمياه الراكدة، مشيراً أن الادارة بمجرد تلقي أي طلب من قبل المواطنين تتوجه فوراً للقضاء على أماكن توالد وانتشار البعوض.

وأشار إلى ن منطقة جامع المحطة تعاني من مشكلة البعوض التي تسبب الأمراض حيث وجد أن المياه الراكدة التي جاءت من النفق في هذه المنطقة أدت مع الزمن إلى وجود برك ومستنقعات، مما أدى لتجمع البعوض والجراثيم، حيث قامت ادراة المياه بكسح للمياه الراكدة وسد الثغرات الناتجة من المياه القادمة من النفق إلى هذه المنطقة.