الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حماس للجنة المصالحة بالضفة يعلن تعليقه المشاركة في اجتماعات اللجنة

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 18:05 )
سلفيت- معا- أعلن الدكتور عمر عبد الرازق وزير المالية السابق السابق وعضو المجلس التشريعي وممثل حركة حماس في لجنة المصالحة في الضفة الغربية عن تعليق مشاركة وفد حماس في اجتماعات اللجنة المنعقدة بالضفة الغربية.

أقوال عبد الرازق جاءت في تصريح صحفي له وضّح فيه أسباب هذا التعليق بناء على رفض فتح في لجنة المصالحة طروحات وفد حماس بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بالضفة وغزة في آن واحد، وكذلك رفض جدولة هذه الافراجات، وبذلك تكون فتح وضعت عراقيل أمام جلسات المصالحة المنعقدة ورفضها التجاوب مع المرونة التي أبدتها حركة حماس.

وأضاف عبد الرازق أن فتح تحاول التنصل من الاعتقال السياسي بالضفة وتحميل ذلك لحكومة فياض ، على الرغم من أن هذه الحكومة تتبع لعباس وهو القائد العام لحركة فتح.

وأشار عبد الرازق إلى أن الاعتقالات بالضفة لم تتوقف بل على العكس تزايدت وتيرتها بشكل لافت، فبدل أن توقف الأجهزة الأمنية الاعتقالات كحد أدنى، قامت بزيادتها كما ونوعا مستهدفة الشخصيات الاعتبارية وأعضاء المجالس البلدية ومحاضري الجامعات وزوجات الأسرى والمختطفين.

وقال عبد الرازق: "إن هذه مجمل الأسباب التي دعتنا لتعليق المشاركة بجلسات المصالحة، آملين من حركة فتح إعادة دراسة موقفها والعمل بجدية على توفير أجواء المصالحة، والقيام بخطوات عمليه لإنجاح الحوار والمصالحة الفلسطينية".