الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة المحلية تنظم مسابقة الطائرات الورقية لأطفال بيت حانون

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 15:20 )
غزة- معا- نظمت المبادرة المحلية بيت حانون ،اليوم الثلاثاء، مسابقة الطائرات الورقية لأطفال بيت حانون.

وشارك في الفعالية ستة جمعيات من جمعيات المجتمع المحلي بيت حانون وهم جمعية تطوير الأسرة الخيرية، وجمعية تنمية وتطوير عزبة بيت حانون، وجمعية الأدهم الخيرية، ومركز القدس الصحي والمجتمعي، ومؤسسة التغريد للثقافة والتنمية، وجمعية الجيل الواعد.

ومثل الجمعيات المحلية مجموعة من الأطفال من كل جمعية 5 أطفال يحملون طائرات ورقية كبيرة ملونة ألوان علم فلسطين وألوان طبيعية الأخرى كتب عليها شعارات متعددة منها "نحن أطفال فلسطين لنا الحق في الحياة، الحق في اللعب، نرفض الاحتلال بدنا نعيش مثل أطفال العالم لا للاحتلال الإسرائيلي".

وانطلقت فعالية"دعوني العب بحرية" في مسيرة من سوق البلد مركز البلد تجاه المنطقة الحدودية شرق بيت حانون بما يسمى سيديرون هناك وشرع الأطفال في تطيير طائراتهم الورقية في رسالة منهم إلى الاحتلال إننا أطفال.

كما شارك في الفعالية أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين حركيا ، قاموا باللعب وتطير الطائرات الورقية " فلسطين باقون هنا رغم كل الدمار والحصار".

وأكد صابر الزعانين منسق المبادرة المحلية أن مواصلة الأنشطة والفعاليات في المناطق الحدودية تأتي رفضا لسياسة المحتل الهادفة لتهجير السكان والمزارعين عن أراضيهم، مطالبا المجتمع الدولي لضرورة التحرك العاجل من اجل إنصاف الشعب الفلسطيني بإقامة دولته.

وأكد خليل نصير مسؤول لجنة المشاريع والأنشطة في المبادرة المتطوع وفريق المبادرة على الاهتمام في فئة الأطفال، قائلا سنعمل خلال فترة الصيف على تنظيم فعاليات مميزة للأطفال

وفي ختام الفعالية قدم فريق المبادرة المحلية والمتضامنين الأجانب هدايا متواضعة للأطفال الفائزين.