الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 20:50 )
رام الله -معا- اشادت د . ليلى غنام، نائب المحافظ بدور المجلس التنفيذي للمحافظة واهمية تفعيل عمله ورفع مستوى التنسيق بين اعضائه، جاء ذلك اثناء ترأس غنام لاجماع المجلس الذي عقد صباح اليوم في مقر المحافظة بحضور اعضائة من المؤسسات الحكومية في المحافظة.

وقدم المهندس أسامة حمدان، نبذة ملخص عن مشروع ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 يتعلق بعرض خاص بالفسيفساء، بين أهمية ذلك وما له من معالم في القدس وخاصة قبة الصخرة بهدف مواصلة الربط بين الجيل الفلسطيني وهذا التاريخ العريق حيث يوجد مشروع بهذا الخصوص لمدة 3 أسابيع يتم افتتاحه غدا في قصر الثقافة برام الله، وسيعرض به مجسم يمثل قبة الصخرة ، وبحث الاجتماع ما يتعلق بلجنة تشجيع السياحة والثقافة

وناقش الاجتماع ايضاً موضوع ارتفاع الأسعار وتم الاتفاق على تحديد جلسة خاصة بالموضوع وذلك يوم الاثنين القادم .

وقدم مدير عم مصلحة المياه عرض لمشكلة انقطاع المياه في المحافظة، والذي اشار الى تراجع كمية المياه التي تتسلمها المصلحة من الجانب الاسرائيلي ، واشار الى انه يوجد برنامج محوسب لتوزيع المياه على المحافظة بشكل عادل 30,000 م / يوميا وهذا فاقم من المشكلة .

واشار الى اقتراح سن قانون حفر آبار جمع مياه و حملات ترشيد الاستهلاك.

وناقش الاجتماع موضوع أنفلونزا الخنازير وقدم د . باسم الريماوي مدير عام الصحة في المحافظة عرضاً للاجراءات المتخذه بهذا الخصوص حيث نظمت ورشة عمل خاصة بالموضوع يوم امس، واشار الى وجود 8 حالات فقط في فلسطين وتمت السيطرة عليها، وقد تميزت الصحة الفلسطينية بطريقة العلاج وهي بالبيوت وليس في المستشفيات .

واشار د.ريماوي الى ضرورة متابعة الاستعدادات لفترة الشتاء، وهو مجموعة مقترحات مكتوبة يقدمها د . باسم للمحافظة لمراجعتها بالتعاون وفيها تشكيلات لجان متخصصة وتم الاتفاق على دراستها واتخاذ الإجراء اللازم واقترح اجتماع الصحة مع أئمة المساجد لتوعية الجمهور خلال خطب الجمعة ودروس التوعية .